" اتش بى " : 75 % واثقون بالذكاء الاصطناعي لتبسيط الأعمال

  •  

    كتب : أمير طه 

    كشف مؤشر علاقات العمل الصادر عن شركة «اتش بي»، عن أن 75% من قادة الأعمال يثقون في قدرة تقنيات الذكاء الاصطناعي على تبسيط الأعمال، في حين تعتقد نسبة 55% من العاملين بالمجال المعرفي أن التقنيات ستتيح فرصاً للاستمتاع بالعمل، كما تتوقع نسبة مساوية منهم أن التقنيات ستزيد إنجاز الأعمال وفي نطاق الجهود التي تبذلها الشركات للتكيّف مع نماذج العمل الجديدة، أوضح المؤشر أن نسبة 27% فقط من الموظفين يؤكدون تمتعهم بعلاقات صحية مع أعمالهم.

    من جهته أكد بيتر أوغانيسيان، مدير عام شركة «اتش بي» في الشرق الأوسط وشرق إفريقيا أن الذكاء الاصطناعي يُحدث حالياً تغييرات جذرية في أماكن وأساليب العمل، حيث يساعد على الارتقاء بمستويات الإنتاجية والإبداع والتعاون.

    أشار صُمّمت أجهزة الكمبيوتر الشخصية المدعومة بتقنيات الذكاء الاصطناعي المُدمجة بصورة تُلغي الحاجة إلى استخدام التقنيات القائمة على السحابة. وتنسجم هذه الأجهزة مع تفضيلات المستخدم، بما يُلبي احتياجاته وأهدافه الخاصة، لتواكب تلك الأجهزة المتطلبات الشخصية بالفعل ويُمكن لهذه الأجهزة أيضاً ترشيد استهلاك الطاقة وتعزيز الأداء، وإدارة الجداول الزمنية، وتلخيص رسائل البريد الإلكتروني، وإنشاء المستندات وأتمتة المهام الروتينية والشاقة.

    أوضح من المتوقع أن تشهد دولة الإمارات التأثير الأكبر للذكاء الاصطناعي في المنطقة على الاقتصاد، والذي سيسهم بنسبة تقارب 14% من ناتجها المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، كما يُتوقّع أن تحظى المنطقة بنسبة 2% من إجمالي العوائد الاقتصادية للذكاء الاصطناعي على مستوى العالم، بقيمة تقارب 320 مليار دولار.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن