بقيمة 20 مليون دولار : استثمارات جديد فى " Intelmatix " للذكاء الاصطناعي

  •  

     

    كتب : أمير طه

    كشفت شركة " Intelmatix " ، المتخصصة فى مجال الذكاء الاصطناعي والتقنيات العميقة، حصوها على استثمارات بقيمة 20 مليون دولار خلال إغلاقها جولة استثمارية (Series A) بقيادة شروق بارتنرز، ومشاركة الشركة السعودية للاستثمار الجريء “SVC”، وSTV، وشركة العليان المالية، ومجموعة سلطان القابضة، وزين فينتشرز، وصندوق رؤى للنمو.

    من جهته قال الدكتور نبيل كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء، ان استثمارنا في شركات الذكاء الاصطناعي نابع من التزامنا بالمساهمة بإطلاق التقنيات العميقة والذكاء الاصطناعي في الاقتصاد السعودي”.

    من ناحيته قال إبراهيم نياز، الرئيس التنفيذي للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات “NTDP“: “نهدف لتمكين وتسريع تبني الذكاء الاصطناعي من خلال دعم الشركات الناشئة في مجال التقنيات العميقة في المملكة، مما يمكن أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطوير المواهب في هذا المجال”.

    من ناحية اخرى  قال أنس الفارس، المؤسس الشريك والرئيس التنفيذي لـIntelmatix: “تعد منصة EDIX محطة واحدة وحلًا شاملًا للمؤسسات في القطاعات المختلفة التي تحتاج إلى قدرات الذكاء الاصطناعي لتعزيز إنتاجيتها، دون القلق بشأن نقص المهارات في الذكاء الاصطناعي أو الاستثمار الكبير في بناء الأنظمة والبنية التحتية”.

    وقال نبيل العامودي، الرئيس التنفيذي لشركة العليان المالية، “تعد منتجات Intelmatix للذكاء الاصطناعي ضرورية للمؤسسات في المنطقة حيث تساعدها في تبني الذكاء الاصطناعي في دعم اتخاذ القرار”.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن