1.35 مليون دولار : استثمارات فى " بلند" لحلول المطاعم والمطابخ السحابية

  •  

     

    كتب : أمير طه

     

    جمعت شركة بلند “Blend” السعودية الناشئة 1.35 مليون دولار ، ما يعادل  5 ملايين ريال سعودي ، في جولة استثمارية (Pre-Seed) من مجموعة مستثمرين ملائكيين، لتطوير حلول تقنية تخدم قطاع المطاعم والمقاهي والهايبرماركت والمطابخ السحابية.

     

    تأسست الشركة في عام 2023 بواسطة عمر بن سلطان آل لحيان، وتوفر نظامًا يجمع منصات توصيل الطعام في شاشة واحدة، مما يُسهّل على أصحاب المطاعم إدارة الطلبات والأصناف ومتابعة التقارير. ونجحت الشركة في الربط مع خمسة تطبيقات توصيل محلية حتى الآن.

    من جهته أوضح عمر بن سلطان آل لحيان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بلند: “القطاع كبير وتواجدنا كشركة سعودية محلية وحيدة تخدم هذا القطاع يعطينا امتياز بفهم التحديات الحقيقية والاحتياجات التقنية التي يبحث عنها أصحاب الأعمال في تعاملهم مع تطبيقات التوصيل”.

    وأضاف آل لحيان بأن الشركة تخطط للتوسع لعدد من الدول الأخرى من ضمنها دولة الكويت ومملكة البحرين بنهاية السنة القادمة حتى الوصول لجميع المستفيدين في دول الخليج بنهاية سنة 2026.

    أوضح القطاع حاليًا يشهد تغيرات تواكب توجه رؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 في استقطاب السياح ورفع عدد السكان في منطقة الرياض إلى 15 مليون نسمة ونرى لاعبين جدد خلال السنوات القادمة فنتوقع أن 30% من عملائنا لم يزاولوا النشاط بعد.

     

    الجدير بالذكر أن شركة بلند تخرجت من عدة برامج لدعم الشركات الناشئة، منها مُسرّعة مِسك، ومسرعة MVPLab التابعة للبرنامج الوطني لتنمية تقنية المعلومات، إضافة إلى تواجدها في مركز ذكاء التابع لمنشآت.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن