مع لإطلاق الجيل التالي من Switch : تراجع مبيعات نينتندو

  •  

    كتب :  أمير طه

    أفاد تقرير حديث أن المستخدمين يتطلعون بشغف إلى الجيل التالي من جهاز Switch، مما يؤدي إلى ترددهم في شراء وحدات التحكم والألعاب الحالية من نينتندو. وقد ظهر ذلك في تقرير أرباح الشركة الأخير.

    في الربع المنتهي في 30 يونيو، سجلت نينتندو أرباحًا صافية بلغت 80.9 مليار ين ياباني، وهو أعلى من التوقعات ولكنه أقل بنسبة 50% مقارنة بصافي أرباح نفس الفترة من العام المالي الماضي.

    بالإضافة إلى ذلك، باعت الشركة 2.1 مليون وحدة تحكم Switch فقط خلال هذا الربع، مما يعني انخفاضًا بنسبة 46.3% في مبيعات الوحدات على أساس سنوي. كما تراجعت مبيعات الألعاب بنسبة 41.3% عن العام المالي الماضي، حيث بلغت 30.64 مليون وحدة مباعة.

    اعترفت نينتندو في تقريرها بأن انخفاض مبيعات الألعاب يعود إلى غياب إصدارات كبيرة مثل “The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom” في العام السابق. وأشارت إلى أن فيلم “Super Mario Bros” ساهم في تنشيط أعمالها في ذلك الوقت. ومع ذلك، ترى نينتندو أن مبيعات Switch مستقرة نظرًا لتشابه أرقام المبيعات في الربعين الأخيرين.

    من المتوقع أن تطلق نينتندو وحدة التحكم “Switch 2” قريبًا، وكان من المتوقع إصدارها هذا العام، لكن التقارير الأخيرة تشير إلى أنه سيتم إطلاقها في أوائل عام 2025. لا تزال المعلومات حول وحدة التحكم القادمة قليلة، لكن الشائعات تشير إلى أنها ستدعم التوافق مع الإصدارات السابقة وستتميز بإمكانات 4K.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن