إقامة الملتقى المصرى الثامن لتطوير الألعاب الرقمية معهد تكنولوجيا المعلومات 

  •  

    كتب : وسيم امام 

    قام معهد تكنولوجيا المعلومات بتنظيم الملتقى المصرى لتطوير الألعاب الرقمية Global Game Jam للسنة الثامنة على التوالي، تحت رعاية شركات Instinct Games و Lana Games و2024 Studios و Andela وTPAY mobile في الفترة من 31 يناير إلى 2 فبراير 2020. حافظ المعهد على مدار الأعوام السبع الماضية على تطوير ما يقدمه من خدمات ومفاجآت. حيث إرتفع عدد المشاركين في الملتقى من 250 مشارك في يناير 2012 إلى أكثر من ألف مشارك تتراوح أعمارهم من 16 الى 40 عاماً خلال لقاء هذا العام 2020، كما تطورت ورش العمل التكنولوجية لتتضمن 10 ورش هذا العام مقدمة من الشركات الرائدة العاملة في هذا المجال الراعية للملتقى. كما شرف الملتقى بحضور العديد من الجهات المتميزة سواء من الشركات العالمية المتخصصة في تقديم منصات تطوير الالعاب ومنها شركةUnity ، والتي شاركت بخبراءها لتوجيه المشاركين وتقديم ورش عمل متخصصة، أو من الشخصيات المؤثرة في هذا المجال مثلSusan gold رئيسة المنظمة العالمية للملتقى.

    يُعد قطاع صناعة الألعاب الرقمية من القطاعات الداعمة للنمو الاقتصادى فى أى دولة من خلال المساهمة فى خلق فرص عمل وتطوير التكنولوجيا ودعم التنافسية فى السوق العالمى، وعلى هذا الصعيد يعلن المعهد عن شراكة هي الأولى من نوعها في مصر مع شركة UBISOFT العالمية لتقديم 50 منحة تدريبية بعنوان Game Creators’ Odyssey بشهادة متخصصة مشتركة من UBISOFT والمعهد.

    يعتبر Global Game Jam أكبر تجمع عالمى لمطورى الألعاب الرقمية يُنظم سنوياً فى الأسبوع الأخير من شهر يناير والذي يقام هذا العام في 938 موقع في 119 دولة على مستوى العالم مستضيفين أكثر من 30120 مشارك فى جو إبداعى يساعد على خلق كوادر من مطورى الألعاب الرقمية والصناعات المساعدة حيث يتم تبادل الأفكار والخبرات وإخراج العاب متكاملة خلال الثلاث أيام تحت مظلة فكرة واحدة يتم إعلانها في اليوم الاول عالميا. www.egyptgamejam.com https://www.facebook.com/IGDA.Egypt.Chapter/ 



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن