مع طرح حلول " NSX-T 3.0 " : "في إم وير" آفاقا جديدة في الشبكات السحابية الافتراضية وخفض نفقات رأس المال بنسبة 59 %

  • الشبكة السحابية تخفض تكاليف التشغيل بنسبة تصل إلى 55 % مقارنة بحلول الشبكات التقليدية

     

    كتب : شيماء حسن – محمد شوقي

    كشفت شركة "في إم وير"  أن عدد العملاء في قطاع الشبكات السحابية الافتراضية (Virtual Cloud Network) تجاوز 15 ألف عميل، بما في ذلك 89 شركة من أصل أكبر 100 شركة في قائمة مجلة فورتشن، و8 من أصل أكبر 10 شركات في قطاع الاتصالات، بعد أن سجل هذا العدد للعملاء نموا سنويا بمعدل 50 % في كل العام منذ مايو 2018.

     

    وباتت حلول الشبكات السحابية الافتراضية من "في إم وير" عنصرا أساسيا في منظومة "في إم وير" للحوسبة السحابية، والي باتت متوفرة لدى معظم مزودي خدمات حوسبة السحاب فائقة النطاق مثل "أمازون ويب سيرفيسز" و"أزور" و"علي بابا" و"جوجل" و"آي بي إم" و"أوراكل"، وهو ما يمكّن "في إم وير" من تقديم حلول حوسبة سحاب خاصة تمتاز بالفاعلية والمرونة التي تعرف بها حوسبة السحابة العامة، وهو ما يدعم الجهود الرامية لتعزيز استمرارية الأعمال.

     

    كما أعلنت الشركة عن ابتكارات جديدة في مجال الشبكات والحماية من شأنها أن تعزز وبشكل كبير قدرة أي شركة على تقديم تجربة تحاكي حوسبة السحابة العامة داخل الشركة. ومع حلول NSX-T 3.0 وحلول vRealize Network Insight 5.2 من "في إم وير"، يمكن للعملاء في قطاع المشاريع الاستفادة من مستويات أعلى للميكنة ومتابعة وظائف الشبكة تمتد لتشمل عمليات محوّلات الطبقة الثانية للشبكة وحتى تطبيقات الطبقة السابعة للشبكة مثل تطبيقات الجدار الناري، وحلول موازنة أعباء الشبكة، وتطبيقات الحماية والتعرف على محاولات التسلل IDS/IPS.

     

    وقبل سبع سنوات، كانت "في إم وير" رائدة في مجال الشبكات المعرّفة بالبرمجيات، والربط بين وظائف الشبكة من أجهزة الشبكات التماثلية وبين أنظمة الخادم الافتراضية على أجهزة الخادم الفعلية. وقد ساعد ذلك في اختصار المدة اللازمة لتنفيذ المشاريع من عدة أشهر إلى دقائق معدودة فقط، وباتت عملية تجزئة الشبكة (microsegmentation) أمرا ممكنا من الناحية العملية وبكلفة اقتصادية مجدية، بما يساعد في وضع حد لانتشار البرمجيات الخبيثة عبر الشبكة الداخلية أو الشبكات الموازية. وكانت "في إم وير" قد قدمت قبل عامين شبكات الحوسبة الافتراضية، لتوسّع بذلك من قدرات الشبكات الافتراضية والحماية من الحلول الطرفية إلى الحلول المركزية وحتى حوسبة السحاب، والتي باتت متوفرة لأي نشاط يعتمد الأجهزة الافتراضية، أو حوسبة الحاويات، أو أنظمة الخادم المستقلة.

     

    واليوم، تعدّ الشبكات السحابية الافتراضية من "في إم وير" الحلول الوحيدة المتكاملة للشبكة الافتراضية على مستوى الصناعة والتي تغطي مختلف وظائف الشبكة بداية من الطبقة الثانية وحتى السابعة، مما يتيح تقديم إمكانيات مبتكرة على مستوى التبديل switching والتحويل routing، وقدرات الجدار الناري للحماية، والشبكات الممتدة المعرّفة بالبرمجيات SD-WAN، وذلك من خلال باقة من الحلول المتوفرة كبرمجيات لقطاع المشاريع وبيئات الاتصال عبر شبكات الجيل الخامس.

     

    من جهته قال توم غيليز، نائب الرئيس الأول ومدير عام وحدة أعمال الشبكات والحماية لدى "في إم وير" إن حلول الشبكات السحابية الافتراضية التي نقدمها تساعد العملاء وتمنحهم تجربة تحاكي حوسبة السحابة العامة ولكن ضمن شركتهم، مما يريحهم من عناء تقديم الطلبات ونظام الانتظار غير الفعّال عند الحاجة لإجراء أية تغيرات على الشبكة أو إعدادات الحماية. وسواء كان على مستوى سحابة خاصة أو سحابة عامة، أو سحابة مخصصة لقطاع الاتصالات، وبداية من مراكز البيانات وحتى المكاتب الفرعية، تعمل حلول الشبكات السحابية الافتراضية على تبسيط مفهوم الشبكة والتواصل، وتوفّر الكثير من الوقت والمال على العملاء. إذ تشير البيانات التي نملكها إلى أن بإمكان العملاء خفض نفقات رأس المال حتى 59 % وخفض تكاليف التشغيل حتى 55 % مقارنة بحلول الشبكات التقليدية  .

    من جهته، قال إيهاب فرهود، رئيس هندسة الأنظمة لدى "في إم وير" في الشرق الأوسط وتركيا وشمال أفريقيا:" تحقق حلول السحاب نموا ملفتا في منطقة الشرق الأوسط، ولكن بالنظر إلى هذا التنوّع في طبيعة المؤسسات فإن الخيارات المتاحة تبدو عديدة أمام الراغبين في اعتماد حلول حوسبة السحاب، بداية من حوسبة سحاب خاصة، إلى حوسبة السحاب العامة، أو المزيج الهجين بينهما.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن