" سامسونج " انخفاضً بنسبة 56% في الأرباح لتراجع مبيعات الهواتف الذكية

  • كتب : محمد أيمن

    كشفت شركة "سامسونج " عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام، حيث اكد أن الشركة تواجه بعض الصراعات المهمة ، اذ أرباحها التشغيلية إنخفضت بنسبة 56% لتبلغ مما يعادل 5.56 مليار دولار

    للمقارنة، حققت الشركة في الربع الثاني من العام 2018 أرباحًا بلغت 13.3 مليار دولار. وبالإضافة إلى ذلك، شهد قسم الأجهزة المحمولة في الشركة إنخفاضًا بنسبة 42 % على مستوى الأرباح بسبب تباطؤ المبيعات في سوق الهواتف الذكية الراقية على الرغم من زيادة إجمالي شحنات الهواتف الذكية. إرتفعت الإيرادات بنسبة 8% بفضل المبيعات القوية لسلسلة هواتف Galaxy A Series المتوسطة.

    تمثل سوق أشباه الموصلات الراكدة عقبة أخرى تعين على سامسونج معالجتها خلال هذه الفترة. أدى إنخفاض الطلب وتراجع الأسعار في سوق رقاقات الذاكرة إلى إيرادات بلغت 13.6 مليار دولار مقارنة مع 18.59 مليار دولار قبل عام. وفيما يخص المستقبل، فسوف تتحسن وضعية شركة سامسونج في سوق أشباه الموصلات خلال النصف الثاني من هذا العام بفضل إرتفاع الطلب على رقاقات NAND و DRAM.

    من ناحية أخرى، شهد قسم الشاشات في شركة سامسونج، والذي يعد قسمًا رئيسيًا آخر أرباحاً بلغت 6.64 مليار دولار ، وهي نتيجة أفضل من تلك التي حققها هذا القسم في الربع الثاني من العام الماضي. ويُعتبر البحث عن الشاشات الصغيرة الحجم علامة جيدة على تقدم سامسونج للأمام في النصف الثاني من هذا العام.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن