6 تطبيقات للتأمل والتركيز الكامل لتخفيف التوتر والقلق ومنحك الشعور بالاسترخاء والراحة

  • كتب : شيماء حسن – محمد شوقي

    يمكن للحياة أن تكون صعبة، خصيصاً خلال الفترة الحرجة التي يمر بها العالم اليوم، مما يزيد من حدّة الشعور بالتوتر والقلق أكثر من المعتاد. لكن من الضروري السيطرة على هذه المشاعر السلبية للحفاظ على صحتنا وصحة من حولنا.

    لذا، إذا كنتم تبحثون عن وسيلة للاسترخاء واستعادة بعض الهدوء، نقدم لكم 6 تطبيقات متاحة على أجهزتكم المتنقلة في دولة الإمارات لمساعدتكم على التأمل والتركيز الكامل.

    Aura

    إذا أردتم وسيلة بسيطة لا تحتاج إلى الكثير من الوقت للتأمل، فإن تطبيق Aura هو الخيار الأمثل. يوفر هذا التطبيق جلسات تأمل قصيرة مدتها ثلاث دقائق، للمساعدة على الاسترخاء وتخفيف الضغط والتوتر. ويقوم التطبيق بتتبع الحالة المزاجية يومياً، والمساعدة على الشعور بالتوازن عبر الإصغاء لأصوات الطبيعة والتناغم معها. ويمكنكم من خلال هذا التطبيق، تحويل تمارين التأمل إلى لعبة مكونة من تحديات يومية تؤهلكم لمستويات أعلى. ويُعدّ هذا الخيار ملائماً لمن لا يمتلك الكثير من الوقت.
    التطبيق متوافر لأجهزة أبل وأندر ويد، كإصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام، و20 درهما في الشهر، و220 درهما في السنة.

    Breethe

    يقوم التطبيق المجاني بمتابعتكم على مدار اليوم من وقت الاستيقاظ وحتى النوم، ويضم أدوات داعمة لمساعدتكم على مواصلة تمارين التأمل. ويضم التطبيق تشكيلة من تمارين التأمل مدتها خمس دقائق، للمساعدة في التغلب على الإجهاد النفسي وتحقيق السلام الداخلي. ويضم التطبيق منصة قابلة للتخصيص يمكنكم أن تحفظوا فيها تمارينكم المفضلة للتأمل. التطبيق متوافر مجاناً لأجهزة أبل وأندر ويد.

    Calm

    يمتاز هذا التطبيق بتوفير مقاطع موسيقية مستوحاة من الطبيعة تبعث على الراحة والسكينة، ويقدم جلسات يومية لمساعدتكم على الاسترخاء واستعادة التركيز من جديد. كما تتوافر مقاطع فيديو مع توجيهات حول التركيز الكامل، مثل فيديوهات ستيفن فراي وماثيو ماكونهي. ويمكنكم أيضاً معرفة حالتكم النفسية كل يوم من خلال برنامج لتتبع حالتكم المزاجية اليومية. وما عليكم سوى الاشتراك بالتطبيق ليصلكم المحتوى، وتستطيعون الاستفادة من إصدار تجريبي مجاني للتطبيق لمدة أسبوع للاطلاع على كل المعلومات المتوافرة قبل تسجيل الدخول. والتطبيق متوافر لجميع أجهزة أبل وأندر ويد مقابل 130 درهما في السنة.

    Headspace

    يُعدّ هذا التطبيق أحد أفضل التطبيقات المعروفة في السوق؛ إذ يمكنكم منذ البداية تحديد ما تريدون تحقيقه باستخدام هذا التطبيق، مثل التغلب على التوتر والضغط النفسي أو تحسين النوم أو رفع مستوى النشاط. انضموا اليوم إلى التطبيق الذي يستخدمه أكثر من 60 مليون شخص حول العالم، لتعلم المبادئ الأساسية للتأمل والتركيز الكامل من خلال جلسات تبلغ مدة كل منها 3 أو 5 أو 10 دقائق. ويمكن أيضاً حفظ تمارينكم المفضلة على هاتفكم المحمول عند عدم الاتصال بالإنترنت.
    التطبيق متوافر لجميع أجهزة أبل وأندر ويد مقابل 45 درهما بالشهر، و225 درهما إماراتي بالسنة.

    Portal

    يقدم التطبيق خيارا مثاليا للهروب من صخب الحياة إذ يدعو المستخدمين لتشغيله وإغلاق أعينهم استعداداً للابتعاد عن مصادر الضجيج المحيطة. وبدلاً من التركيز على تمارين التأمل، سيأخذ هذا التطبيق الذي يعمل بالصوت المستخدمين إلى شواطئ هاواي أو نيران مشتعلة في أعالي الجبال، وإلى العديد من الأماكن التي يمكن إيجاد الراحة النفسية فيها. ويضم التطبيق مكتبة للأصوات، للمساعدة في التخلص من القلق، والخلود إلى النوم بعد يوم شاق وطويل. كما يضم التطبيق تمارين للتنفس السليم للمساعدة على تحسين جودة الحياة ومواجهة التوتر.
    التطبيق متوفر لأجهزة آبل مقابل 20 درهم للخدمة الممتازة.

    Simple Habit

    يتوجه هذا التطبيق للأشخاص الذين لا يمتلكون وقتاً للتأمل، وهي مشكلة يعاني منها الجميع، مع تمارين قصيرة لا تتجاوز مدتها 5 دقائق للمساعدة على الاسترخاء واستعادة التركيز والتغلب على الإرهاق المرافق لعجلة الحياة السريعة. لا يستغرق التمرين سوى 5 دقائق، لذا ضعوا سماعات الأذنين واستعدوا لتخفيف الشعور بالتوتر. يضم التطبيق أيضاً العديد من المواضيع المتنوعة، مثل الحفاظ على الهدوء عند الدخول بنقاش ما، والتنقل بالمواصلات العامة دون الشعور بأي توتر، والتركيز الكامل المسبق، وغيرها الكثير كما يتوافر الكثير من المحتوى المعروض مجاناً، علاوة على المزيد من المحتوى لدى الاشتراك المدفوع.
    التطبيق متوافر لجميع أجهزة أبل وأندر ويد، كإصدار تجريبي مجاني لمدة 7 أيام .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن