فرنسا: 4 مليارات يورو لدعم الشركات التكنولوجيا الناشئه فى مجال الصحة

  • كتب : نهلة مقلد

    اكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أن حكومة بلاده ستقدم 4 مليارات يورو لتمويل  شركات التكنولوجيا الناشئه والشركات العاملة فى مجال تكنولوجيا الصحية لتوفير المزيد من الأقنعة وأجهزة التنفس، في مواجهة جائحة كورونا المستجد "كوفيد 19".

    وقال ، إن فرنسا ستنتج بحلول نهاية أبريل 15 مليون قناع طبي أسبوعيا وكانت حكومة الفرنسية، اعلنت الشهر الماضى، عن مساعدات بقيمة 45 مليار يورو لدعم الشركات والموظفين، في إطار التصدي لفيروس كورونا المستجد الذي يفرض أيضاً "حربا اقتصادية ومالية".

    وقال وزير الاقتصاد برونو لومير لإذاعة "إر تي إل" الفرنسية، إن مكافحة الفيروس "ستكون طويلة الأمد وعنيفة، وهذه الحرب ستحرّك كل جهودنا مشيرا ان أزمة تفشي كورونا المستجد ستغرق فرنسا بانكماش اقتصادي في عام 2020.

    أكد الوزير الحكومة التي ستقدّم "خلال ساعات" مشروع قانون مساعدات دعم إضافية، ستبني خطواتها على "توقعات بنمو يساوي سالب 1% في عام 2020"، مضيفاً أن هذا الرقم "أولي".

    واعتبر برونو لو مير أن مكافحة الفيروس "حربا اقتصادية ومالية"، بعدما كان الرئيس إيمانويل ماكرون قال مؤخرا، إن فرنسا "في حالة حرب" صحية ضد الوباء وأعلن الحكومة مستعدة إلى اللجوء "لكافة السبل"، من ضمنها التأميم، من أجل "حماية" الشركات الفرنسية المهددة جراء تفشي فيروس كورونا المستجد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن