تجديد حبس فتاة التيك توك " حنين حسام " 15 يوما لارتكاب أفعال منافية للآداب

  • كتب : شيماء حسن - محمد شوقي 

    قرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة بالعباسية ، تجديد حبس الطالبة حنين حسام الشهيرة بفتاة التيك توك 15 يوما على ذمة التحقيقات بعد أن كان النائب العام أمر فى وقت سابق  اليوم بحبس المتهمة حنين حسام أربعة أيام.

     وكانت قوات أجهزة الأمن ألقت القبض على فتاة التيك توك "حنين حسام" التى ظهرت في مقطع فيديو تحرض الفتيات على ارتكاب أفعال منافية للآداب حيث انطلقت قوة من مباحث الآداب انطلقت لتحديد مكانها وتم إعداد كمين لها وضبطها وجارى عرضها على النيابة العامة للتحقيق.

     وكانت الشرطة المصرية ألقت القبض على الفتاة قبل أيام بتهمة بث فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، "تحرض فيه على الفسق والفجور".

    وبدأت نيابة شمال القاهرة التحقيق مع الفتاة حنين حسام ـ الطالبة بكلية الآثار في جامعة القاهرة، مؤخرا ، بعد أن بثت الفتاة مقطع فيديو عبر تطبيق "تيك توك"، دعت فيه الفتيات إلى بث فيديوهات لأنفسهن من المنازل مقابل أموال.

    وعلى الجانب الآخر كانت جامعة القاهرة أحالت الطالبة إلى الشئون القانونية بالجامعة، للتحقيق معها "لقيامها بسلوكيات تتنافى مع الآداب العامة والقيم والتقاليد الجامعية"، بحسب بيان رسمي أصدرته الجامعة.

    وأوضح رئيس الجامعة، محمد عثمان الخشت، أن عقوبة الطالبة ربما تصل إلى الفصل النهائي.

     

    وقال الخشت، حسب نص البيان، إن الجامعة تلقت العديد من الرسائل حول قيام الطالبة، عبر تطبيقات "الانستجرام" و "تيك توك"، بدعوة الفتيات إلى فتح الكاميرات و"تسجيل فيديوهات غير لائقة مقابل مبالغ مالية".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن