"تكنو" تطرح هاتفها "CAMON 15 pro" بتقنية بتعزيز الرؤية بواسطة الذكاء الاصطناعي

  • كتب : صابر محمد – نهلة مقلد

    كشفت شركة تكنو موبايل " TECNO" ،المتخصصة للهواتف المحمولة ،عن هاتفها الذكي الجديد: لتقدم سلسلة "CAMON 15" لجمهورها العالمي في أول إطلاق لمنتج لها عبر الإنترنت في دولة الإمارات منذ الإغلاق الناتج عن أزمة فيروس كورونا (COVID-19) حيث زود بكاميرا "سوني" ذات دقة 48 ميجا بكسل وتقنية   " ™TAIVOS “، والتي تتيح التقاط ما يصل إلى 15 إطارًا في وقت تصوير يبلغ 4.68 ثانية فقط.

    من جهته قال ستيفن ها ـ المدير العام للشركة: " تلتزم "TECNO موبايل" بتقديم أحدث تقنيات الهواتف الذكية لمستخدميها العالميين؛ وذلك بصفتها شركة رائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية، كما تهتم الشركة اهتمامًا مستمرًا باستكشاف الأساليب والقنوات المبتكرة لدعم المستهلكين الذين يستكشفون منتجاتها للمرة الأولى. إن الإطلاق الأول لمنتج عبر الإنترنت يمثل إنجازًا جديدًا تقدمه "TECNO" لمعجبيها عالميًا: وذلك عبر تجربة عملية آنية وعرض تجريبي لما يمكنهم تحقيقه باستخدام كاميرا الهاتف الذكي ومكونات التصوير القوية. فضلًا عن جهاز مصمم لتقديم أداء لا مثيل له لمحبي التصوير بالهواتف المحمولة".

    وكشفت "TECNO موبايل" النقاب عن "CAMON 15 pro" في حدث الإطلاق الذي بُث مباشرة عبر الإنترنت واستغرق 30 دقيقة ليشاهده الآلاف من المتابعين، يتميز الهاتف بكاميرا أمامية بارزة من الهاتف ذات عدسة نقية تتمتع بدقة 32 ميجا بكسل. بينما تقدم كاميرا السيلفي أيضًا خوارزميات الوجه التي جرى ترقيتها حديثًا وتقنية المدى الديناميكي الواسع (HDR) الجديدة مع تأثيرات الجمال الطبيعي المدمجة، مما يوفر وقتك بدلًا من المزيد من التعديلات. كما أن لديها رد فعل ذكي مضاد للسقوط ومقاومة قوية للتداخل المغناطيسي.

    أضاف جُهزّت الكاميرا الرئيسية ذات دقة 48 ميجا بكسل خاصية التكبير لثماني مرات بميزة التصوير الواضح الفائق والتصوير الليلي الفائق والمدى الديناميكي الواسع الكبير وخصائص التقاط المشاهد المعززة بالذكاء الاصطناعي، مما يخلق قدرات تصويرية فائقة الدقة ويعوض ظروف الإضاءة المتغيرة. كما أن بها مستشعرً كبيرً يبلغ قياسه نصف البوصة؛ يتعرف على المزيد من الضوء ويلتقطه.

    أشار يتضمن "CAMON 15" الجديد أيضًا بحل "™TAIVOS" الخاص بتعزيز الرؤية بواسطة الذكاء الاصطناعي، هذا الحل الذي يتيح ما يصل إلى 15 إطارًا في وقت تصوير يبلغ 4.68 ثانية فقط - تُحقق معظم الهواتف الذكية الأخرى هذا العدد من الإطارات في 5.5 ثانية أو حتى 7 ثوانٍ في بعض الأحيان وهي هذه التقنية مثالية للتصوير الليلي، لأن ميزة "™TAIVOS" قادرة على استبعاد تشويش الصورة وتحسين وضوحها لتقديم صور واضحة متوازنة مفعمة بالحيوية حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة أو شديدة الانخفاض.

    تتضمن بعض ميزات الهاتف الرئيسية شاشة العرض الكامل بمقاس 6.6 بوصة، والتي توفر تجربة بصرية أوسع وأكثر وضوحًا وأمتع ألوانًا، كما يتضمن الهاتف كاميرا ثانوية بزاوية عريضة للغاية تصل إلى 115 درجة وبدقة 5 ميجا بكسل، مع إمكانية إزالة التشوهات للّقطات القريبة. كما توفر نسبة الشاشة الفائقة التي تبلغ 91.2٪ للمستخدمين شاشة لا حدود لها بالفعل حيث يأتي "CAMON 15 pro" أيضًا مزودًا بتقنيات الذكاء الاصطناعي المختلفة، مثل تقنيات الاستكشاف والتعرف على الضوء وتثبيت الصورة ومعالجتها، مما يعزز تجربة التصوير الفوتوغرافي للمستخدم. كما أن لديها إمكانية تسجيل مقاطع الفيديو القصيرة التي تدعم التسجيل واسع الزاوية



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن