دينابوك تطلق سلسلة حواسيب PORTÉGÉ X المطوّرة مع أحدث المعالجات ومزايا حماية الخصوصية بنظام ويندوز 10

  • -        السلسلة تضم 3 حواسيب تمتاز بوزنها الخفيف وتصميمها الرفيع وأدائها العالي

    -   طرازات  Portégé X30-GوPortégé X40-G و Portégé X50-مدعومة بالجيل العاشر من معالجات Intel® وتقنية vPro اختيارية وتقنية "واي فاي 6" ومزايا أمان إضافية

    السلسلة تلبي متطلبات الحواسب الجديدة العاملة بنظام Windows 10 والمتضمنة ميزة Secure-core

     

     

    كتب : صابر محمد

    أطلقت شركة "دينابوك يوروب ذ.م.م." سلسلة مطوّرة من حواسيب Portégé X، والتي تشمل طرازات Portégé X30-G بقياس 13,3 بوصة، و Portégé X40-G بقياس 14 بوصة، و Portégé X50-G1بقياس 15,6 بوصة1. وتأتي هذه السلسلة مدعومة بالجيل العاشر من معالجات Intel® إلى جانب أحدث مزايا تحسين الأداء والأمان لتواكب متطلبات المهن العصرية المتنقلة.

    وتتمتع جميع أجهزة سلسلة Portégé X بتصميم فائق يلبي أعلى معايير القوة والخصوصية. كما تم تزويدها بتقنية 2vPro™ الجديدة كميزة اختيارية لتمنحكم مستوىً لا يُضاهى في الإنتاجية والتحكم والأمان. ومع تزايد الاهتمام بأمان كاميرا الويب، زودت "دينابوك" جميع حواسيب هذه السلسلة بمغلاق لعدسة الكاميرا. ولتعزيز الخصوصية، تم تجهيز طراز X40-G بتقنية خصوصية الشاشة الجديدة من "دينابوك"، والتي تتيح لكم وبكبسة زر حماية خصوصيتكم من القرصنة البصرية عبر تضييق مجال رؤية الشاشة.

    وتحظى الحواسيب الثلاثة الجديدة بمزايا مدمجة لتعزيز حماية الخصوصية، فهي تلبي متطلبات الحواسب الجديدة العاملة بنظام Windows 10 والمتضمنة ميزة Secure-core، وتشتمل هذه المزايا على شريحة "بيوس" (BIOS - نظام الإدخال والإخراج الأساسي) من "دينابوك"، والنسخة الأحدث من وحدة النظام الأساسي الموثوق (TPM 2.0)، إلى جانب قارئة بطاقات ذكية كميزة اختيارية. علاوةً على ذلك، يضمن الجهاز مستوى إضافياً لحماية المعلومات الهامة عبر ميزة التعرف على الوجوه Windows Hello القائمة على استخدام كاميرا تعمل بالأشعة تحت الحمراء، إلى جانب تقنية SecurePad وقارئ بصمات مدمج.

    وإلى جانب تزويد هذه السلسلة بأحدث المعالجات، فهي توفر نخبة من خيارات وسائط التخزين (SSD) بما في ذلك منفذ الملحقات الإضافية السريع (PCIe)، وتقنية الذاكرة السريعة Optane من "إنتل"، لتمنحكم القدرة على إنجاز أعمالكم بسهولة وسرعة حتى بعيداً عن مكان عملكم.

    تصميم مخصص للعمل المتنقل

    فضلاً عن تزويدها بطيف واسع من المزايا فائقة التطور، تمتاز سلسلة Portégé X بتصميمها الرائع وسهولة استخدامها أثناء الحركة، حيث تتمتع الأجهزة الثلاثة بتصميم رفيع سلس وخفيف الوزن – بدءاً من حاسوب Portégé X30-G بقياس 13,3 بوصة ووزن 1,05 كيلوجرام2، وحاسوب X40-G بقياس 14 بوصة ووزن 1,25 كيلوجرام2 فقط، وحاسوبPortégé X50- G الذي يرتقي بتجربة العمل المتنقل بقياس يعادل 15,6 بوصة ووزن لا يتعدى 1,42 كيلوجرام2. وتتميز جميع حواسيب هذه السلسلة بهيكل خارجي قوي مصمم على غرار خلية النحل ومصنوع من معدن المغنزيوم، تم إخضاعه للعديد من اختبارات المعايير العسكرية MIL-STD. وفوق هذه المزايا الرائعة تمتاز هذه السلسلة بعمر بطاريتها المذهل والذي يتراوح بين 14,5 – 18,5 ساعة3، وميزة شحن إضافية باستخدام خاصية الشحن السريع، مما يمنح العاملين عن بعد مزيداً من الثقة بقدرة حواسيبهم على مجاراة متطلبات العمل المتنقل هذه الأيام.

    سهولة التواصل

    تحظى جميع حواسيب السلسلة بباقة من خصائص تحسين الاتصال، وبالتالي تعزيز إنتاجية المستخدمين في كل مكان؛ حيث تعزز تقنية "واي فاي 6" قدرة وسرعة الاتصال بالإنترنت، في حين يتيح المنفذان اللذان يدعمان تقنيتي USB-C و"ثندربولت-3" مزيداً من خيارات التوصيل. كما تتوفر لوحات منافذ تدعم تقنيتي USB-C و"ثندربولت-3" اختيارية لتقدم إمكانيات توصيل طرفي أوسع.

    من جهته قال داميان جاومي، رئيس مجلس إدارة "دينابوك يوروب ذ.م.م": "فخورون بإطلاق سلسلة مطوّرة من حواسيبPortégé X  تتضمن طرازين إضافيين بقياس 14 و15,6 بوصة. ولأننا ندرك أهمية الاستثمار في أجهزة تلائم الأعمال، خاصةً في ضوء توسع نطاق العمل عن بعد والعمل المتنقل، عمدنا إلى تطوير هذه السلسلة من الحواسيب المحمولة التي تعزز الإنتاجية والأمان وسهولة العمل من أي مكان".

    يشار إلى أن هذه السلسلة ستكون متوفرة قريباً في منطقة الشرق الأوسط، ولمزيد من المعلومات حول منتجات "دينابوك" يرجى زيارة: https://me.dynabook.com/generic/business-homepage/

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن