300 مليون دولار خسائر إلغاء دوري الأبطال الآسيوي

    • قد يؤدي إلغاء بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2020 إلى خسائر مادية ضخمة؛ بسبب إمكانية مطالبة الشركات الراعية والناقلة للبطولة بتعويضات مادية تقدر بما يفوق 300 مليون دولار، حسبما أفادت صحيفة “الاتحاد” الإماراتية بموقعها الإلكتروني.
    • وأشارت “الاتحاد” إلى أن الاتحاد الآسيوي باع الحقوق وقام بتسويق البطولة، على اعتبار أن عدد مبارياتها يتجاوز 150 مباراة في الموسم ، ويشارك فيها أكبر الأندية المحترفة في القارة ، بينما فرضت الظروف الصحية الراهنة بسبب فيروس كورونا ، إيقاف المباريات وعدم الاستقرار على موعد نهائي لاستئناف الموسم.
    • ونقلت “الاتحاد” عن مصادر لم تفصح عن هويتها أن هناك ثلاثة مقترحات جديدة يدرسها الاتحاد الآسيوي ، بعد حسم المفاوضات مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بشأن موعد مؤجلات تصفيات كأس العالم 2022، التي يطالب الاتحاد الآسيوي بأن تكون بين شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين ، على أن تبدأ المرحلة الثالثة من التصفيات في 2021 .
    • ويدرس الاتحاد الآسيوي ثلاثة مقترحات، الأول هو اللعب بنظام البطولة المجمعة لدور المجموعات ، ودور الـ16 لدوري الأبطال خلال النصف الأول من أغسطس المقبل، ولعب دور الثمانية كبطولة مجمعة، وكذلك الأمر بالنسبة للدور قبل النهائي بين سبتمبر وأكتوبر المقبلين.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن