النسخة العالمية من واجهة MIUI 12 تصل لـ 47 جهاز

  • من المقرر أن يتم جلب هذه الواجهة الجديدة لمستخدمي Xiaomi Mi9 و Xiaomi Mi 9T و Xiaomi Mi 9T Pro و Redmi K20 و Redmi K20 Pro بحلول أواخر شهر يونيو المقبل. الدفعة الثانية والتي تضم عددًا كبيرًا من الهواتف الذكية ستحصل بدورها على هذه الواجهة بعد ذلك بوقت قصير. 

    واجهة MIUI 12 الجديدة لا تزال تستند على نظام Android 10، ولكنها تجلب معها العديد من التحسينات والإصلاحات على مستوى التصميم بحيث حصلت على مظهر مسطح، والعديد من المؤثرات الحركية، ووضع ليلي أفضل، فضلا عن تطبيق جديد للصحة وإعدادات أكثر تعقيدًا للخصوصية.

    وفيما يخص المظهر، فقد قامت شركة Xiaomi بجعل الواجهة مسطحة بالكامل تقريبًا. هناك مؤثرات حركية جديدة تدعي شركة Xiaomi أنها أسرع وأكثر مرونة من ذي قبل. الوضع الليلي Dark Mode 2.0 هو إضافة رئيسية أخرى تعمل على تعتيم الخلفية وتعديل الخط لتسهيل قراءة النصوص وتقليل إجهاد العين.

    تتضمن الميزات المرئية الأخرى الأنيقة الخلفيات الحية الجديدة التي يتم تحويلها من لقطة جوية من الفضاء إلى لقطة قريبة للكوكب في كل مرة تقوم فيها بفتح هاتفك. هناك أيضًا ميزة Always On Display جديدة ونوافذ عائمة تسمح لك بإبقاء التطبيقات صغيرة ومفتوحة عندما تشغل محتوى في وضع الشاشة الكاملة. يعتمد التنقل بالإيماءات الآن على تلك الموجودة في نظام Android 10 الخام، وحسنت شركة Xiaomi كذلك إدارة الإشعارات من خلال ميزة الرد السريع الجديدة.

    الميزة الرئيسية الأخرى في واجهة MIUI 12 الجديدة هي النظام المُحسن لإدارة الخصوصية والتي يمكنها الآن تتبع سلوك تطبيقاتك وستُعلمك في حالة إذا تم إكتشاف سلوك يسيء إستخدام الصلاحيات. بالإضافة إلى ذلك، تقوم Xiaomi بتطبيق بروتوكول أمان إفتراضي جديد يمنع التطبيقات المشبوهة من الوصول إلى المعلومات الحيوية على جهازك.

     








    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن