بالشراكة مع باي موب و كليك ايت : جيمس للتعليم توفر حلول الدفع الإلكتروني لأكثر من 6 الاف طالب في مدارسها في مصر

  • كتب : وسيم امام 

     

    أعلنت مجموعة جيمس للتعليم GEMS Education العالمية عن إتاحة المدفوعات الإلكترونية لسداد مصاريف الدراسة للمؤسسات التعليمية التابعة لها وذلك من خلال شركتي Klickit وPaymob، وهما شركتان مصريتان ناشئتان في مجال التكنولوجيا المالية.

    تتيح هذه الاتفاقية لأولياء أمور طلاب مدارس جيمس GEMS في مصر أن يسددوا مصاريف الدراسة إلكترونياً، و ذلك لأكثر من ٦,٠٠٠ طالب، ومن المتوقع أن يتم تكرار هذا النموذج في عدة بلاد أخرى في المستقبل.

    تضم مجموعة جيمس GEMS أكثر من 250 مدرسة في 13 دولة، منها 4 مدارس في مصر وهي: المدرسة البريطانية بالرحاب، والمدرسة البريطانية الدولية بمدينتي ومدرسة مدينتي للغات، ومدارس مدينتي المتكاملة

    للغات MILS،. وقال أحمد وهبي رئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس للتعليم GEMS Education: "تدفع شراكتنا مع Klickit أهدافنا نحو التحول الرقمي للأمام.

    نعمل على تحقيق عدة أهداف عبر توفير المدفوعات الإلكترونية، ومنها الالتزام بمبادرة الشمول المالي التي أطلقتها الحكومة المصرية، وأصبح ذلك ممكناً الآن بعد قيام Klickit بتدريب الأطراف المعنية بالعملية التعليمية مثل الطلاب وأولياء الأمور والموظفين على كيفية استخدام المنتجات الرقمية.

    لقد ساعدتنا Klickit على ضمان سلامة أولياء الأمور والطلاب بمدارسنا خلال

    انتشار وباء كورونا". وشاركت Klickit مع Paymob في عام 2017 بهدف دعم التحول الرقمي في قطاع التعليم، حيث تقدم Klickit نظام إدارة المدفوعات بينما Paymob هي مقدم خدمات الدفع.

    سعيد طلعت الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة Klickit، قال: "لم يتمكن سوق التكنولوجيا المالية حتى الآن من إدماج قطاع التعليم داخل خدماته نظراً لضعف البنية التحتية المناسبة لتكنولوجيا المعلومات، ولذلك تقوم Klickit بالعمل على توفير حلول مصممة خصيصاً لمواجهة هذه التحديات منذ بداية تأسيسها.

    ووفقاً لتلك الجهود المبذولة لسد هذه الفجوة، تستطيع Klickit و Paymob الآن تطبيق هذه الحلول عبر هذا القطاع بالكامل".

    وقال إسلام شوقي الشريك المؤسس ورئيس مجلس إدارة Paymob: "تهدف كل من Paymob و Klickit إلى دعم توزيع حلول الدفع الرقمي، وذلك بهدف الإسراع من عملية الشمول المالي و تمكين التحول الرقمي في قطاع التعليم."

    وكانت Klickit قد تأسست وعرفت مسبقاً في السوق باسم Q-Less. عن Klickit تأسست عام ٢٠١٧ باسم. Q-Less Klickit هي منصة إدارة مدفوعات وتحصيل رقمي تهدف إلى تحويل خدمات الدفع للشركات وعملائها لتصبح مدفوعات رقمية.

    حتى الآن، ساعدت Klickit على تحويل العمليات والمدفوعات المالية للعديد من المؤسسات التعليمية والرياضية إلى العالم الرقمي عبر إتمام مدفوعات تقدر بملايين الجنيهات، لتمكينهم من إدارة مدفوعاتهم وإبقاءهم على اتصال وثيق بعملائهم.

    عن GEMS Education تعتبر "جيمس للتعليم" واحدةً من أضخم وأقدم مزودي خدمات التعليم الخاص من مرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الثاني عشر في العالم، وهي أيضاً أفضل خيار للتعليم الخاص رفيع المستوى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

    وتحظى المجموعة، وهي شركة محلية إماراتية تأسست عام 1959، بسجل استثنائي من ناحية تنوع المناهج والخيارات التي تقدمها لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية.

    وتقدم "جيمس للتعليم" اليوم خدماتها لأكثر من 130 ألف طالباً في 66 مدرسة حول العالم. وهي تعمل عبر شبكتها المتنامية من المدارس ومؤسساتها الخيرية على تحقيق رؤية مؤسسها في جعل التعليم عالي المستوى في متناول كل طفل، لأن كل طفل يستحق فرصة تعليم متميز لإثراء قدراته الفطرية .

    عن Paymob Paymob تمكن البنية التحتية التكنولوجية بتقديم حلول الدفع لمقدمي الخدمات المالية الرقمية عبر أفريقيا والشرق الأوسط من خلال تكنولوجيا المحافظ الإلكترونية Mobile Wallets المبتكرة التي تتيح المدفوعات المالية والرقمية لعملاء المؤسسات والشركات.

    تهدف Paymob إلى المساهمة في حركة الشمول المالي والمساهمة في النمو الاقتصادي عبر تطبيق حلول المدفوعات اللا نقدية داخل المجتمع.  



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن