" Flat6Labs " القاهرة : تخرج 8 شركات ناشئة مبتكرة في يوم العروض الرقمي لربيع 2020

  • كتب : أحمد سليمان – عادل فريج

    أكدت ماري تريز فام، الشريك اللإداري شركة "  Flat6Labs " القاهرة، المتخصصة لتسريع نمو الشركات الناشئة في مصر ان الشركة تمكننا لتخريج 8 شركات ناشئة جديدة من الدورة الأولى للسنة المالية 2020 خلال "يوم عروض ربيع 2020" حيث ضمت الشركات "عطلانة" تطبيق محمول يقدم خدمة صيانة وإصلاح السيارات في مكانها، ويسهل الوصول لمزودي خدمات موثوق بهم لكافة أنواع السيارات، وايضا" بوصلة" برنامج لتحليل الصوت البشري، يتعرف على السمات الشخصية والسلوكيات اللفظية ، وكذلك " كريديت جو " تطبيق يقدم خدمات الدفع والتحصيل الإلكتروني لصغار التجار والأعمال بالاضافة الى" انبلوي" سوق عبر الإنترنت يربط بين الأعمال والمواهب المستقلة المتميزة والشركات الصغيرة والمتوسطة.

     

    أضاف تضم الشركات "مايسليوم" وهي شركة تعمل بالتكنولوجيا الحيوية، بحيث تستخدم فطر الميسليوم لتحويل المخلفات الزراعية إلى مواد جديدة تستبدل البلاستيك والخشب الصناعي ، " اوبيو" علامة تجارية رقمية للأزياء النسائية بجانب " طيار" هو نظام لإدارة أساطيل النقل بإستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي، لمساعدة الشركات على أتمتة وتحسين خدمات التوصيل للمنازل بالاضافة الى "ويدل" تطبيق هاتفي لطلب مندوب شحن أو توصيل.

     

    أضاف بفضل الصندوق الذي يبلغ حجمه 100 مليون جنيه مصري، نهدف لتسريع النمو (FAC) إلى الاستثمار فيما يصل إلى 100 شركة ناشئة في مرحلة مبكرة وأكثر من 300 رائد أعمال خلال فترة الاستثمار التي تبلغ 5 سنوات. تقدم Flat6Labs القاهرة كل 6 أشهر رأس مال أولي لثماني إلى عشر شركات ناشئة جديدة، حيث تحصل كل شركة على مبلغ يتراوح ما بين 500 ألف جنيه مصري و750 ألف جنيه مصري مقابل 10٪ من الأسهم. قامت Flat6Labs القاهرة حتى الآن بتدريب وتمويل 106 شركة ناشئة - بما في ذلك الشركات الناشئة "الموروثة " التي تخرجت من البرنامج منذ إطلاقه في عام 2011.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن