.. حادث شنق الطفل لم يكن ضمن التحدي على التطبيق

  • كتبت : نهلة مقلد

    وردا على تداوله  من حادثة شنق الطفل محمد حسن عبد المجيد ، لنفسه بعد استخدامه لتطبيق العاب ، أكد تطبيق "تيك توك" ان شنق الطفل لنفسه لم تكن جزءا من أي تحد تم إطلاقه على التطبيق وأن المنصة ليس لها علاقة ولا تدعم مثل هذا الفعل، كما يجب التنويه بأن هذا النوع من المحتوى يتعارض تماما مع إرشادات المجتمع لسلامة الاستخدام التي حددتها المنصة بوضوح والتي لا تسمح بأي محتوى يشجع بأي شكل من الأشكال على تحديات خطرة أو تلك التي تؤدي لحدوث أية إصابات، حيث تضع "تيك توك" سلامة وأمن مستخدميها كأولوية أساسية لديها.

    كما نهيب بجميع المستخدمين على توخي الحذر سواء على منصات الإنترنت أو خارجها وللحفاظ على أمان منصتنا، تقدم "تيك توك" أيضًا مجموعة من إعدادات الأمان والسلامة العائلية داخل التطبيق بالإضافة إلى مراجع تعليمية في مركز الأمان.

    وتؤكد "تيك توك" أن التطبيق هو للمستخدمين ممن أعمارهم 13 عامًا وما فوق في شروط الخدمة، حيث يتضمن التطبيق مقاييس لتحديد العمر عند تسجيل الحساب في البداية، كما أنه مصنف لمن هم أكبر من 12 عاما على متجر التطبيقات وهو ما يتيح للأباء حظره من هاتف أطفالهم باستخدام أدوات الرقابة الأبوية. كما نحث الآباء على الإشراف على معدل وطريقة استخدام أطفالهم للإنترنت وسلوكهم، بما في ذلك أي تطبيقات قد يقومون بتنزيلها.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن