ماسك : رقاقة قادرة على علاج الاكتئاب والإدمان

  • كتب : محمود الضبع – عادل فريج

    كشف إيلون ماسك الملياردير الأميركي ومؤسس شركة " تسلا" ، عن مزيد من التفاصيل حول رقاقة إلكترونية يمكن استخدامها للمساعدة في علاج الإدمان والاكتئاب وسيتم التعرف على المزيد من المعلومات حول الرقاقة والابتكارات المستقبلية التي يمكن توقعها من شركة نيورالينك للذكاء الاصطناعي، التي أسسها ماسك في 2016، في 28 أغسطس القادم، وفقا لصحيفة الاندبندنت البريطانية.

    ووصف الملياردير الأميركي هذه التكنولوجيا بـ"العظيمة والمرعبة" قائلا إن كل شيء نشعر به أو نفكر فيه عبارة عن إشارات كهربائية

    يذكر أن شركة نیورالینك تعتمد على مفهوم الخيال العلمي، إذ تسعى إلى تطوير آلية تعمل على ربط عقول البشر مباشرة بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة الإلكترونية الأخرى، عبر غرس رقاقات إلكترونية داخل جسم الإنسان، حتى تسمح للعقل بالتفاعل مع الملحقات والبرامج.

    وكان ماسك أكد أن شركة نيورالينك للتكنولوجيا العصبية تمكنت من تصميم جهاز أشبه بآلة الخياطة قادرة على ربط الادمغة بأجهزة الكمبيوتر وتطوير واجهة كمبيوتر داعمة للعقل البشري.

    وستعكف شركة نيورالينك على تطوير واجهة كمبيوتر لعلاج أمراض الدماغ مثل باركنسون على المدى القصير، في حين أن الطموحات طويلة الأجل لهذه الشركة هي بالسماح للبشر بالمنافسة مع الذكاء الاصطناعي .

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن