سوني : مكيف هواء قابل للارتداء يخفف عنك وطأة الصيف

  •  

    كتب : نهلة مقلد – صابر محمد

    طورت شركة "سوني " مكيفا هوائيا قابلًا للارتداء تسهل إضافته إلى قميصك وكان الهدف الأصلي منه تخفيف الحرارة عن جماهير أولمبياد طوكيو لهذا العام الذي حالت أزمة كوفيد_19 دون انطلاقه، إلا أن الصيف بدأ وطالت موجة الحر مناطق متعددة، ولهذا قررت سوني نشر جهازها في الأسواق.

    يسمى الجهاز ريون بوكيت ويوضع في جيب القميص وبإمكانه خفض الحرارة إلى خمس درجات تحت الصفر، أو رفعها إلى 14 درجةً شتاءً. وهو يستخدم تأثير بيلتيير لامتصاص الحرارة أو إنتاجها بتمرير تيارات الحمل عبر دارة مزدوج حراري ومروحة صغيرة.

    يستغرق شحن ريون بوكيت نحو ساعتين ونصف الساعة ويعمل لأربع ساعات قبل أن يحتاج إلى الشحن مرة أخرى. وأنتجت سوني قمصانًا بقيمة عشرين دولارًا للواحد فيها جيب خلفي بين لوحي الكتف لاستيعاب الجهاز ويتيح تطبيق مرافق متوافر لأجهزة أندر ويد وأبل التحكم بالجهاز. وطرح الجهاز في مطلع شهر يوليو في اليابان بقيمة 170 دولارًا، ولم تعلن سوني بعد عن عزمها على طرحه في الأسواق الأخرى. تباينت تقييمات الجهاز، لكنها وصلت إلى معدل 2.8 من 5 على موقع أمازون الياباني.

    جاء في تقييم بلغ خمس نجوم «تفاجأت من سرعة تبريد الجهاز عقب تشغيله.» لكن تقييمات أخرى كثيرة كانت أقل انبهارًا. إذ كتب أحدهم «ماذا يفيدني تبريد بقعة يتيمة في ظهري؟ لم ألحظ فرقًا يذكر في عملية التعرق عند استخدام الجهاز ودونه».



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن