داليا إبراهيم: هدفنا تطوير التعليم المدمج والمزج بين الكتاب والحلول الإلكترونية المتقدمة

  • كتب : شيماء جسن – عادل فريج

    داليا إبراهيم ـ رئيس مجلس إدارة نهضة مصر للنشر أنه تم اطلاق منصة للحلول التعليمية الإلكترونية التي تقدمها سلسلة الأضواء التعليمية لأول مرة في مصرو ذلك في إطار حرص المجموعة على تطوير الوسائل التعليمية ومن ضمنها سلسلة الأضواء لتقديم تجربة متطورة تواكب العصر الحالي، وتدعم عملية التعلم الذاتي والتعلم عن بعد، حيث شملت تلك التطورات عدة تحديثات بتطبيقها الإلكتروني، وتقديم الكود الذكي للربط بين الكتاب المطبوع وتطبيق الأضواء على تابلت وهواتف الأندر ويد.

    أضافت قامت "الأضواء" بتحديث المحتوى وفقا لنظام التعليم الجديد 2.0والذى يهدف بالأساس إلى تطوير المهارات الحياتية المختلفة للطلاب كما تمت إضافة عدد من الخصائص الجديدة إلى الكتب منها "التقويم المستمر" لمتابعة أداء الطالب، وإضافة قسم جديد خاص بالمشروعات البحثية. كما قامت الأضواء بتحديث شكل الكتب من حيث التصميم الخارجي والداخلي.

    وبالنسبة للتحديثات التكنولوجية لسلسلة الأضواء أوضحت أنها تشمل؛ تقنية الكود الذكي الذي يطبق لأول مرة في مصر، حيث يعمل على ربط كتاب الأضواء بالتطبيق من خلال كود موجود بداخل الكتاب ليتمتع الطالب بخصائص جديدة مفعلة لصاحب الكتاب كما يعتمد تطبيق الأضواء بالأساس على مفهوم التعلم التكيفي عن طريق استخدام الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence.

    أشارت تقوم هذه التقنية بتوفير عدد من الوظائف والخصائص بداخل التطبيق مثل خاصية "خطة المذاكرة الذكية" التي تساعد الطالب على تنظيم دراسته لتحقيق نتائج أفضل مع بذل مجهود أقل، كما توفر له تقارير عن معدل تحصيله ليضمن تماشى أدائه مع جدول المنهج الوزاري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن