"جوجل" تكشف عن تعديل خاصية الحذف التلقائي

  • كتب : محمود الضبع – صابر محمد

    كشفت شركة "جوجل" الأمريكية عن تعديل خاصية "الحذف التلقائي" بحيث تصبح هي "الإعداد الافتراضي" لحساب المستخدم، وبهذا سيقوم نظام التشغيل بشكل تلقائي بمحو البيانات عن نشاط المستخدم بعد مدة معينة.

    وذكرت شركة جوجل - وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الأحد - أنها ستطبق ميزة الحذف التلقائي على الحسابات الجديدة فقط، أو الحسابات الحالية التي تقوم بتشغيل ميزة الاحتفاظ بالبيانات، مضيفة أنه سيمنح الحذف التلقائي الجديد شركة جوجل إمكانية الاحتفاظ ببياناتك حتى 3 سنوات، على عكس إعدادات الحذف التلقائي المفعلة يدويا والتي يمكن ضبطها إلى 3 أشهر.

    وأشارت إلى أن المستخدم سيتمكن أيضا من الوصول إلى إعدادات الخصوصية والأمان من خلال صفحة البحث الخاصة بها قريبا، وسيتمكن أيضا من التبديل إلى وضع التصفح المتخفي في متصفح كروم بسهولة أكبر، وذلك بالضغط أسفل على صورة الملف الشخصي لمدة ثانية أو اثنتين.

    وأوضحت أن وضع التصفح المتخفي يتيح تصفح الإنترنت "بشكل خاص"، مما يعني أن جوجل كروم لن يحفظ سجلك أو ملفات تعريف الارتباط على جهاز الحاسوب الخاص بك، ولكن هذا لا يعني أن مواقع الويب التي تزورها أو الخادم الذي تستخدمه لا يمكنه رؤية ما تفعله.

    وتأتي خطوة جوجل بعد يومين فقط من إعلان شركة أبل المنافسة عن بعض ميزات الخصوصية الجديدة لبرامجها.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن