وزير الرياضة يشيد بدعم السيسى لاستضافة البطولة

  • أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية تحدت كل الصعوبات في استضافة بطولة كأس العالم لكرة اليد فى يناير 2021، خاصة فى عامل الوقت في ظل الظروف التي عانت منها جميع الدول في العالم أجمع.

    وأوضح صبحى – خلال المؤتمر الصحفي الخاص بتفاصيل قرعة البطولة والذى عقد صباح اليوم الثلاثاء – أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قدم كل الدعم من أجل استضافة مصر للبطولة والتأكيد على كل قدرة مصر فى تنظيم كل البطولات العالمية.

    كما أشار وزير الرياضة إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء قدم دعم كبير وكان حاضرا النهائي فى النسخة السابقة بألمانيا كما أنه يرأس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالإضافة إلى عضوية ١٨ وزيرا وهو ما يؤكد على نجاح مصر والدعم الكبير الذي تلقاه البطولة.

    وأضاف صبحى أن الدولة عازمة على نجاح هذا الحدث الاستثنائي، الذي يأتي في ظروف مغايرة عن المعتاد عليها، بسبب جائحة فيروس كورونا متابعاً أن اللجنة الطبية للبطولة سيكون لها تأثير كبير، ليس فقط على اللاعبين المشاركين في الحدث العالمي لكن أيضا سينطبق على متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية للجماهير أيضا.

    ووجه صبحى الشكر للمهندس خالد عبد العزيز وزير الرياضة السابق والدكتور حسن مصطفى رئيس اتحاد الدولي لكرة اليد لكونهما السبب الرئيسي في نيل مصر شرف تنظيم بطولة كأس العالم لكرة اليد ٢٠٢١.

    وواصل: “نستهدف حضور جماهيري كامل العدد، ونناقش كافة التفاصيل للاستعداد الطبي والتنظيمي للبطولة، وجهزنا كل السيناريوهات المحتملة في تنظيم البطولة”.

    ومن جانبه ، أكد هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، أن مصر قادرة على إنجاح بطولة كأس العالم لكرة اليد وتابع أن الحدث بجانب ظروفه الاستثنائية إلا أنه أيضا ينظم لأول مرّة بمشاركة ٣٢ منتخبا.

    يشار إلى أن البطولة ستقام فى الفترة من 13 إلى 31 يناير في أربع مدن مصرية هي الأسكندرية والقاهرة والجيزة والعاصمة الإدارية.

    فيما تقام القرعة فى متحف الحضارات بالعاصمة المصرية القاهرة يوم السبت المقبل الموافق 5 سبتمبر الجارى .

    و تم تقسيم المنتخبات المشاركة فى البطولة إلى اربعة تصنيفات يضم الأول كل من الدنمارك وإسبانيا وكرواتيا والنرويج وسلوفينيا وألمانيا والبرتغال والسويد، فيما تضمن الثاني كل من مصر البلد المضيف ومعها الأرجنتين وتونس والجزائر وقطر والنمسا والمجر وبيلاروسيا .

    أما التصنيف الثالث، فقد اشتمل على إيسلندا والبرازيل وفرنسا وكوريا الجنوبية واليابان والبحرين والتشيك وأوروجواي، فيما ضم التصنيف الرابع كل من أنجولا وكاب فيردى والكونغو الديمقراطية والمغرب وبوولندا وروسيا ومنتخب من أمريكا الجنوبية، ومنتخب من أمريكا الشمالية.








    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن