شراكة بين "ميدكير" و" إنترسيستمز" لتطبيق نظام بيانات صحية بمستوى عالمي

  • كتب : محمد الخولي

    وقعت مستشفيات ومراكز ميدكير الطبية - مقدم خدمات الرعاية الصحية المتميز بدولة الإمارات العربية المتحدة - اتفاقية شراكة مع إنترسيستمز  -الشركة الرائدة في مجال تقديم الخدمات المبتكرة لتكنولوجيا المعلومات والمتخصصة في مساعدة العملاء على حل صعوبات توسعة وزيادة الأعمال وقابلية التوافق التشغيلي والتشغيل البيني ومشكلات سرعة التشغيل - حيث تقوم ميدكير بموجب هذه الشراكة بنشر وتطبيق نظام بيانات الرعاية الصحية الموحد "تراك كير" (TrakCare) عبر جميع مستشفياتها الأربعة ومراكزها الطبية الخمسة عشر في كل من دبي والشارقة.

     

    ويُعزز هذا التطبيق التزام "ميدكير" بتقديم خدمات الرعاية الصحية الأكثر تقدماً في المنطقة. حيث يُوفر هذا الاستثمار في خدمات "تراك كير" سجلاً طبياً إلكترونياً آمناً يمنح وصولاً سهلاً وسريعاً وموحداً إلى المعلومات الطبية الخاصة بأيٍ من مرضاه للأطباء المُخولين. ويسمح نظام "تراك كير" للسجلات الطبية الإلكترونية (EMR) المتواجد بالسحابة الحاسوبية بالوصول الفوري إلى معلومات المريض الإلكترونية من جميع الأقسام والمختبرات في المستشفيات بصورة متكاملة وسلسة للفرق الطبية والإدارية، بالإضافة إلى تبسيط جميع إجراءات قبول دخول المرضى وخروجهم من المستشفى.

     

    وستقوم "ميدكير" بنشر نظام TrakCare Managed Solution وهو خدمة سجلات طبية إلكترونية موجودة على سحابة حاسوبية خاصة وتتبع نموذج الدفع مقابل الاستخدام وذلك لتمكين المستشفيات والعيادات من تحقيق أهدافها الطبية والمالية بدون تكبد نفقات كبيرة مقدماً.

    كما سيساعد نظام السجلات الطبية الإلكترونية الطاقم الطبي في "ميدكير" على اتخاذ قراراتهم الطبية بشكل أفضل وأسرع، مما يعني توفير تجربة مُميزة للمرضى ومنحهم رعاية صحية سلسة من خلال تقليص وقت الانتظار وتجنب الفحوصات غير الضرورية.

    وقال "أندريه داود"، الرئيس التنفيذي لمستشفيات ومراكز ميدكير الطبية: «شراكتنا مع إنترسيستمز هي دليل على أن ميدكير ملتزمة ببذل كل الجهود المُمكنة لتمهيد الطريق نحو خدمات رعاية صحية متقدمة تقنياً ومتميزة بكل المعايير، مما يضمن لنا استثماراً إستراتيجياً في التكنولوجيا وأفضل الموارد المتاحة وبالتالي توفير التميز الطبي وتقديم تجربة متميزة وسلسة لمرضانا وجميع عملائنا؛ مع الحفاظ على كفاءة جميع خدماتنا».

    أضاف هذه الخطوة تتماشى مع نهج "ميدكير" الإستراتيجي في تطبيق أحدث التقنيات لضمان كفاءة عملية الرعاية الصحية، حيث سيعمل نظام "تراك كير" على تحسين خدمات الرعاية من خلال تبسيط العمليات الآلية داخل المستشفيات: مثل تقارير ونتائج الفحوصات وإدخال الأوامر الطبية والوصول إلى الصور التشخيصية والأشعة. وهذا بدوره سيؤدي أيضاً إلى تحسين التواصل وتبادل المعلومات بين أعضاء طاقم العمل داخل المستشفى».

    وقال "علي أبي رعد"، المدير الإقليمي لشركة إنترسيستمز في الشرق الأوسط والهند: «نحن متحمسون للشراكة مع "ميدكير"، وذلك ليس فقط لأنهم أحد رواد خدمات الرعاية الطبية بدولة الإمارات العربية المتحدة ولكن أيضاً بسبب نهجهم تجاه هذا المشروع حيث إنهم حريصون على الابتكار ورفع مستوى الخدمات من خلال تبني التكنولوجيا المتقدمة ولذلك فإننا نتوقع العديد من "أوائل النجاحات" كجزء من هذه الشراكة».

    أضاف يسعى فريق ميدكير للاستفادة من جميع قدرات نظام "تراك كير" المجربة والمثبتة. وسنتعاون معهم لضمان النشر والتطبيق الناجح للنظام عبر جميع مستشفيات ميدكير ومراكزهم الطبية».

    والجدير بالذكر أن قابلية التشغيل البيني المتقدم التي يوفرها نظام "تراك كير" ستُمكّن "ميدكير" من تنفيذ خطط السلطات الصحية الإماراتية فيما يختص بتبادل المعلومات الصحية (HIE) من خلال الربط بين الأنظمة الصحية العامة والخاصة، بحيث يمكن الوصول إلى سجلات المرضى الطبية بسهولة من قبل الأفراد المصرح لهم.

    حصلت إنترسيستمز على جائزتي الأفضل بـ "اختيار العملاء" الممنوحة من قبل شركة (جارتنر) لعامي 2019 و2020 وكذلك جائزة الأفضل من (كلاس) الشركة الرائدة في مجال تحليل تكنولوجيا معلومات الرعاية الصحية.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن