جمعية " IEEE " بجامعة المنصورة : تنظم فاعليات مؤتمر " IEEE Olympics 1.0 " لتنمية المهارات الابتكارية للطلاب

  • كتب: باسل خالد

     

     نظم فريق الفرع الطلابي" IEEE Mansoura student branch " بجامعة المنصورة لتنظيم فاعليات مؤتمر " IEEE Olympics 1.0" فى الفترة من 10 سبتمبر حتى 5 اكتوبر المقبل والذى يهدف لزيادة المهارات وقدرات الطلاب لصنع مهندسا مبدعا وقادرا على تطوير حلول ابتكارية جديدة ، وليس الاهتمام فقط بالدرجات والامتحانات والتى لا تصنع مهندسًا، من اجل المساهمة فى  بناء مجتمع مبدع، مبصر، مدرك لمتطلبات سوق العمل.

    ومن المقرر اقامة المؤتمر " أون لاين "  للحفاظ على صحة جميع المتسابقين أولًا، ومن ثَمَّ القائمين على المسابقة ثانيًا حيث تعد منظمة"  IEEE " هي اختصار لمؤسسة مهندسي الكهرباء والإلكترونيات؛ وهي منظمة غير هادفة للربح تعمل على تطوير التكنولوجيا في جميع أنحاء العالم.

    وهذا العام؛ يسعى الطلاب إلى تنظيم حدث يجمع أكبر عدد من المسابقات التقنية في مجالات متنوعة، أُطلق على هذا الحدث إسم "IEEE Olympics 1.0"، وهو اسم مستمد من روح الألعاب الأولمبية، ويتسم بروح التنافس بين المشاركين.

    ويعد "IEEE Olympics 1.0" هو الإصدار الأول للحدث، والمقرر عقده في العاشر من سبتمبر للعام 2020 على مستوى جمهورية مصر العربية؛ ينقسم هذا الحدث إلى خمس مسابقات  تم تقسيمهم إلى ثلاثة فئات، يحتوي كل مستوى على مسابقات مختلفة في مرحلته:

    الفئة الأولى: Mobile Application-Game Jam.

    الفئة الثانية: Problem solving - CTF.

    الفئة الثالثة: Graphic Design.

    وتتضمن مسابقات المستوى الأول: ان يعمل المشاركون في مشاريع لفترات طويلة نسبيًا، ويمرون بثلاث مراحل من التأهيل، ويتم دعمهم بالإرشاد المستمر والمتابعة والـ" sessions" -سواءً التقنية أو التحفيزية- طوال المسابقة بأكملها.

    على حين ان مسابقات المستوى الثاني: يُطلب من المشاركين اجتياز تحديات محددة مسبقًا في مسابقة تستمر ليوم واحد.

    وبالنسبة لمسابقات المستوى الثالث: يُتوقع من المشاركين تبادل الأفكار والنماذج المختلفة للتعبير عن أفكارهم وعقلياتهم بطريقة إبداعية بغرض إنتاج مشروع كامل بعد جولة واحدة من التأهيل في بيئة مناسبة.

     

    بإتمام هذا الحدث؛ ستتضافر جهود كثير من الطلبة المنظمين الذين يؤمنون بالعمل التطوعي من أجل رؤية طلبة واعين قادرين على تطوير أنفسهم، ومناخ أفضل للعملية التعليمية قادر على المنافسة على مستوى كليات الهندسة فى كل جامعات العالم.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن