وزير الرياضة يعلن تفاصيل أكبر علامة سلام فوق سطح الماء بمشاركة 500 سباح

  • أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة تفاصيل الاحتفالية المصرية لإقامة أكبر علامة سلام فوق سطح الماء والتسجيل في موسوعة الأرقام القياسية (جينيس) بمشاركة 500 سباح من جنسيات مختلفة، وذلك ضمن احتفالات العالم بيوم السلام العالمي الموافق 21 سبتمبر من كل عام.

    وقال صبحي – خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء بمقر الوزارة – : “إن هذه الاحتفالية لكسر الرقم التركي والمسجل بعدد 460 سباحًا، وسيتم تنظيم الاحتفالية فوق سطح مياه بحيرة التمساح بمدينة الإسماعيلية”.

    وأضاف: “أن الاحتفالية تعد بمثابة رسالة سلام ومحبة واعتزاز للعالم، ودعوة إلى عالم قوامه الأساسي الاستقرار والسلام، حيث أنه الركيزة الأساسية التي تبنى عليها الشعوب والأمم”، مشيرًا إلى أن الاحتفالية تعد رسالة سلام من الدولة والتي تنادي بها في جميع المناسبات بقيادة الرئيس السيسي لشعوب العالم للتسامح ودعم السلام ومكافحة التطرف والإرهاب الذي يلحق بالعالم الأذى والتدمير.

    وأوضح أن مصر ستظل حاضنة للحضارات وصانعة للسلام، مؤكدًا أن الوزارة تعمل في ضوء توجيهات القيادة السياسية بدعم كافة المبادرات الشبابية في شتي المجالات الشبابية والرياضية والمجتمعية والتنموية بوجه عام.

    وأشار إلى أنه سيتم تدريب 200 شاب من ذوي القدرات والهمم؛ للمشاركة في الأحداث التي سيتم تنظيمها مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بالأمن والسلامة، بالإضافة إلى الإجراءات الاحترازية المتفق عليها مع وزارة الصحة؛ للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين.

    من جهته.. قال سامح الشاذلي رئيس الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ – خلال المؤتمر – : “إن الحدث رسالة للعالم تؤكد أن مصر بلد الأمن والأمان”.

    وبدورها.. وجهت الربان ولاء حافظ المرشد بهيئة قناة السويس شكرها وتقديرها لوزير الشباب والرياضة على دعم الحدث، مؤكدة دعم الدولة المصرية لكل ما يتعلق بنشر ثقافة السلام والاستقرار.

    يُشار إلى أن فعاليات الاحتفالية تمتد خلال الفترة (1 – 6) أكتوبر المقبل بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد، حيث تشهد مدينة شرم الشيخ عددًا من الأحداث أهمها أطول مدة بقاء تحت الماء رجال 150 ساعة لكسر الرقم التركي والمسجل بـ142 ساعة و42 دقيقة و42 ثانية، وأطول مدة بقاء تحت الماء سيدات 55 ساعة لكسر الرقم الأمريكي 51 ساعة و25 دقيقة .. كما تتضمن الأحداث أطول سلسة بشرية بـ700 غواصًا لكسر الرقم الإندونيسي والمسجل بـ538 غواصًا.







    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن