مصر : القومى لاتصالات يطرح مزايدة على حزمتين من الترددات بقيمة 150مليون دولار ل 10 ميجا هرتز

  • كتب: نهله مقلد - وسيم امام

    فى اطار العمل على تحسبن جودة خدمات الاتصالات والانترنت المحمولة بما يتناسب مع نمو الطلب المحلي عليها يستعد الجهاز" القومي لتنظيم الاتصالات" ، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،لطرح ترددات جديدة بين شركات المحمول الأربعة " وي _أورنج _ فودافون_ اتصالات "
     
    وعلمت " عالم رقمي " أن الجهاز سيقوم يوم الخميس بطرح الترددات الجديدة في صورة مزايدة بين 4 شركات، وذلك من خلال حزمتين الأولىتتضمن بحجم 40 ميجاهرتز مقابل 600 مليون دولار عل حبن ان الحزمة الثانية بحجم 20 ميجاهرتز مقابل 300 مليون دولار.

    وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حدد سعر الـ 10 ميجاهرتز بـ 150 مليون دولار.

    الجدير بالذكر ان شركات المحمول حصلت في عام 2016 على حزمة من الترددات الجديدة وذلك مع حصولها على رخص مشغل تقديم خدمات الجيل الرابع " 4G " لخدمات الاتصالات المحمولة .

    وحصلت شركة " اورنج" مصر على رخصة الجيل الرابع لخدمات الاتصالات المحمولة بالإضافة إلى 10 ميجاهرتز من الترددات مقابل 495 مليون دولار يسدد نصفهم بالجنيه المصري.

    على حين حصلت شركة " فودافون " مصر على رخصة الجيل الرابع للاتصالات و 5 ميحاهرتز من الترددات مقابل 346 مليون دولار يسدد نصفهم بالدولار

    اما شركة " اتصالات" مصر فحصلت على الرخصة الجيل الرابع للاتصالات المحمولة بالإضافة إلى 10 ميحاهرتز من الترددات 547 مليون دولار يسدد نصفهم بالجنيه المصري.

    اما المصرية للاتصالات" WE " فكانت او شركة اتصالات فى السوق المصري تحصل على رخصة مشغل متكامل لخدمات الاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات والانترنت المحمولة وكذلك خدمات التليفون الثابت والبرود باند " الانترنت فائق السرعة "

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن