من " القومي للاتصالات" : " فودافون " تحصل علي 40ميجا ترددات بقيمة 560 مليون دولار . و" "WE " علي 20 ميجا ترددات بقيمة 305 مليون دولار

  • كتب : فاتن الخولي
     
    فى اطار قيام الجهاز" القومي لتنظيم الاتصالات" ، التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ،بطر حيز ترددات جديدة بين شركات المحمول الأربعة " وي _أورنج _ فودافون_ اتصالات " من خلال نظام المزايدة يوم الخميس الماضى حيث علمت " عالم رقمي " عن حصول شركة "  فودافون" مصر لخدمات الاتصالات علي 40 ميجا بقيمة 560 مليون دولار.
     
    علي حين حصلت شركة المصرية للاتصالات "WE " علي حيز ترددي 20 ميجا ب 305 مليون دولار
     
    وعلمت " عالم رقمى " انسحاب كل من شركتى " اورانج " مصر وشركة " اتصالات" مصر والذيم لم لم يتقدموا باي طلب لاجهاز للقومي للاتصالات.
     

    وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات حدد سعر الـ 10 ميجاهرتز بـ 150 مليون دولار.

    الجدير بالذكر ان شركات المحمول حصلت في عام 2016 على حزمة من الترددات الجديدة وذلك مع حصولها على رخص مشغل تقديم خدمات الجيل الرابع " 4G " لخدمات الاتصالات المحمولة .

    وحصلت شركة " اورنج" مصر على رخصة الجيل الرابع لخدمات الاتصالات المحمولة بالإضافة إلى 10 ميجاهرتز من الترددات مقابل 495 مليون دولار يسدد نصفهم بالجنيه المصري.

    على حين حصلت شركة " فودافون " مصر على رخصة الجيل الرابع للاتصالات و 5 ميحاهرتز من الترددات مقابل 346 مليون دولار يسدد نصفهم بالدولار

    اما شركة " اتصالات" مصر فحصلت على الرخصة الجيل الرابع للاتصالات المحمولة بالإضافة إلى 10 ميحاهرتز من الترددات 547 مليون دولار يسدد نصفهم بالجنيه المصري.

    اما المصرية للاتصالات" WE " فكانت او شركة اتصالات فى السوق المصري تحصل على رخصة مشغل متكامل لخدمات الاتصالات لتقديم خدمات الاتصالات والانترنت المحمولة ، بقيمة 10 ملييار جنيه ، وكذلك خدمات التليفون الثابت والبرود باند " الانترنت فائق السرعة

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن