السيسي : رقمنة امتحان الثانوية العامة وسيتم تكراره ثلاث مرات لتحقيق طفرة ونقلة حضارية

  • كتب : نهلة مقلد – صابر محمد

    أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن امتحانات الثانوية ستكون رقمية مش ورقية.. الطالب أو الطالبة سيدخل يمتحن على الكمبيوتر وقبل ما يخرج هيكون عارف نتيجته.

    جاء ذلك خلال افتتاحه الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، في مدينة برج العرب بالإسكندرية، وكذلك عددا من الجامعات الأخرى الأهلية، ومشروعات لوزارتي التعليم العالي والتربية والتعليم وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك فرصة لطلاب الثانوية العامة الجديدة بإعادة الامتحان لتحسين المجموع، وذلك من خلال ثلاث محاولات ليحصل الطالب على أعلى درجة.

    وتساءل الرئيس السيسي كيف يمكن لهذه القرارات ان تكون ضد الأسرة المصرية والطلاب ؟ موضحا أن هذا للتسهيل على الطالب وإعطائه أكثر من فرصة وقال إن امتحان الثانوية العامة إلكتروني السنة القادمة ويتم تكرارها ثلاث مرات، ومن بعدها تحصل على أعلى الدرجات في المرات الثلاثة.

    أضاف الدولة عندما نظرت لملف التعليم قامت بالتعامل معه بجدية، واستطاعت حل كثير من التحديات فيه، مشيرا أنه بالرغم من أنه كان هناك كثير من التعليقات والهجوم على نظام الثانوية العامة الجديد، إلا أنهم سيندمون لأنه في النهاية النظام في مصلحة الطالب وأسرته.

    أكد السيسي هذه القرارات لم تكن وليدة اللحظة، إنما وليدة دراسات وجهد كبير، وأن الدولة جادة في اتخاذ قراراتها للتحسين من مستواها واستطاعت حل الكثير من التحديات فيه، مشيرا إلى أنه بالرغم من أنه كان هناك كثير من التعليقات على نظام الثانوية العامة الجديد وكان هناك هجوم، إلا أنهم سيندمون لأنه في النهاية النظام في مصلحة الطالب وأسرته.

     

    وأكد الرئيس أن عدد التظلمات هذا العام للثانوية العامة وصل إلى 30 ألف تظلم، موضحًا أننا "نقلل من العامل البشري في التعامل مع مستقبل أولادنا موضحا أن عام 2030 هو عام الطفرة والنقلة الحضارية الكاملة للدولة المصرية، لأنها ستكون انتهت من تنفيذ كل خططها الاستثمارية والتنموية، معقبًا: "عام 2030 ستكون الحياة الجاية للشباب والجيل القادم".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن