فيس بوك تدخل في شراكة مع "كورسيرا " لإطلاق شهادة التسويق الاحترافي

  • كتب: صابر محمد - باسل خالد  

    كشفت كورسيرا، منصة التعلم عبر الإنترنت المتخصصة في العالم والتي يستفيد منها نحو 65 مليون متعلم حول العالم ، إطلاق دورة تدريبية جديدة للحصول على شهادة التسويق الاحترافي عبر منصات التواصل الاجتماعي من فيس بوك، وذلك ضمن شراكاتها الدولية. وتم تصميم هذه الدورة التدريبية لتناسب غير الحاصلين على تعليم عالي أو أي خبرة سابقة ليصبحوا جاهزين للحصول على وظيفة في مجال التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي في غضون بضعة أشهر. 

    وحيث يستخدم نصف سكان العالم منصات التواصل الاجتماعي، تقوم الشركات باستثمارات كبيرة في مجال التسويق عبر تلك المنصات. ومن المتوقع أن يصل الإنفاق الإعلاني على الشبكات الاجتماعية إلى أكثر من 43 مليار دولار بحلول نهاية عام 2020. كما تقدم وظائف التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي مرتبات مجزية جداً، حيث يبدأ متوسط الراتب من 70 ألف دولار سنويًا.

    من جهتها قالت جيف ماجيونكالدا الرئيس التنفيذي لمنصة "كورسيرا " خبرتنا تجعلنا من كبرى المنصات التعليمية في مجال منصات التواصل الاجتماعي. ونتطلع إلى العمل مع فيس بوك لإطلاق المزيد من الشهادات التعليمية في المستقبل وتقديم المناهج التعليمية ذات الصلة بوظائف التوثيق".

    ومن جهتها قالت جودي تولاند ـ نائب الرئيس لدى فيس بوك، ورئيس الحلول القياسية  فخورون بشراكتنا مع كورسيرا لمواجهة هذا التحدي المتمثل في إعادة تشكيل قوة عاملة عالمية ومساعدتهم على بناء مسارات وظيفية مستقرة وسط هذا النمو الهائل لقطاع الرقمنة. ويبدو واضحاً أنه لا توجد مؤسسة قادرة بمفردها على سد فجوة المهارات العالمية. ومن شأن شراكات من هذا النوع أن تحدث فرقاً حقيقياً، وبناء أسس النجاح للسنوات المقبلة. ويوفر برنامج الشهادة الاحترافية الجديدة للمتعلمين مهارات التسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي، واكتساب خبرات عمل واقعية ستساعدهم على إعدادهم مهنيا لدخول سوق التسويق المستقبلي بعد أشهر فقط وليس سنوات ".

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن