جوجل : مهتمة على ما يبدو بإنشاء النظارات الذكية

  • كتب : وسيم امام – صابر محمد

    عندما كشفت شركة "جوجل" لأول مرة عن النظارات الذكية Google Glass، فأن العالم ببساطة لم يكن جاهزًا تمامًا لتكنولوجيا النظارات الذكية وقوبلت النظارات نتيجة لذلك بردة فعل عنيفة من المدافعين عن الخصوصية. لسنا متأكدين مما إذا كان التقدم السريع الذي شهده العالم اليوم قد جعل هذه التكنولوجيا جاهزة لتصل إلى عامة المستهلكين، ولكن يبدو أن شركة جوجل لم تتخل تمامًا عن هذه التكنولوجيا حتى الآن.

    وفقا لبراءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا من قبل موقع Patently Apple، فيبدو أن "جوجل" قدمت براءة إختراع لما يبدو أنه زوج من النظارات الذكية. ومع ذلك، تصميم هذه النظارات الذكية مختلف عن تصميم النظارات الذكية Google Glass الحالية، فهي تشبه إلى حد كبير النظارات العادية بدلاً من أداة تقنية مُتقدمة، مما قد يساعد في جعلها تنسجم مع البيئة بشكل أفضل.

    يبقى أن نرى ما إذا كانت شركة جوجل تخطط لجلب هذا الجهاز إلى السوق أم لا، خاصة وأن براءات الإختراع ليست ضمانًا لحدوث ذلك. ومع ذلك، لا يمكننا القول أننا فوجئنا بأنه لا تزال شركة جوجل تستكشف فكرة إنشاء نظارات ذكية. يُقال أن شركة آبل المنافسة لشركة جوجل تعمل بدورها على نظاراتها الذكية والتي يمكن أن تظهر لأول مرة في العامين المقبلين، لذلك ربما شركة جوجل غير جاهزة تمامًا للتنازل عن حصتها في السوق لشركة آبل.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن