مجموعة "التزام" تعتمد نظام "ساب أريبا" لإدارة المشتريات بهدف تعزيز وتسريع وتيرة التحول الرقمي

  • كتب : صابر محمد – وسيم إمام

    كشفت "مجموعة التزام لإدارة الأصول"، المتخصصة في مجال إدارة الأصول في دولة الإمارات ، نجاحها في تبنّي الجيل التالي من "ساب أريبا" (SAP Ariba)، النظام المتكامل لإدارة المشتريات. ويأتي اعتماد التكنلوجيا السحابية، والمدعّم بميزة سهولة الوصول، ليؤكد حرص المجموعة على تبنّي أحدث الابتكارات التكنولوجية والبرمجيات المتطورة، سعياً وراء الوصول إلى مستوى جديد من التميّز في إدارة المشتريات والتمويل والعمليات التشغيلية.

    وجاء اختيار "مجموعة التزام لإدارة الأصول" لنظام "ساب أريبا" بالنظر إلى عوامل عدة، أبرزها الموثوقية والكفاءة، فضلاً عن قدرته العالية على تحقيق نتائج إيجابية. وتنضم المجموعة، من خلال تبني هذا النظام، إلى شبكة رقمية واسعة تضم 2,7 مليون شركة و1,4 مليون مستخدم حول العالم، يستفيدون جميعاً من المزايا العديدة المترتبة عن نظام "ساب أريبا".

    ومن خلال تبني هذه الخطوة، تسعى مجموعة "التزام" إلى الارتقاء بدراسة واعتماد العروض المقدمة من قبل البائعين والمورّدين، إضافة إلى تعزيز التنسيق والتواصل المباشر بين المجموعة وشبكة الموردين المستهدفين ومزودي الخدمات وتحسين آليات التعاون البنّاء وفق منهجية مبسطة ومبتكرة، إذ يتمتع النظام بميزات تمكن الشركات من تحسين كفاءة وأداء سلسلة التوريد وإدارتها بالشكل الأمثل لضمان تجربة أفضل.

    ويوفر "ساب أريبا" التحليلات الفورية، مما يساعد المجموعة والشركات التابعة لها في تحسين عملية صنع القرار. وبالنظر إلى تصميمه المتطور، يسهم النظام المبتكر في تحسين جاهزية واستعداد المجموعة لمواكبة المتغيرات المتسارعة والتطورات المستقبلية، فضلاً عن دمج التقنيات المتقدمة، بما فيها "إنترنت الأشياء"(IOT) و"البلوك تشين" (Block Chain) و"الذكاء الاصطناعي" (AI) و"التعلم الآلي" (Machine Learning) ، بكفاءة وسلاسة ضمن عملياتها التشغيلية.

    ومن جهته قال كريس روبرتس ـ الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة التزام لإدارة الأصول" يمثل تطبيق نظام "ساب أريبا" خطوة مواكبة للتحوّل الرقمي وتوسيع نطاق شبكتنا الواسعة من البائعين والمورّدين الدوليين، بما يعزز خطتنا التوسعية. ويُعتبر اعتماد التكنولوجيا المتطورة جزءاً أساسياً من مهمتنا كمجموعة متخصصة ورائدة في إدارة الأصول، وهو يندرج في إطار الركائز الست التي تستند إليها ثقافتنا المؤسسية "Get Wonky". ويؤكد تبنّي هذا النظام التزامنا المطلق في مواصلة مساعينا لتسخير التكنولوجيا المبتكرة بالشكل الأمثل في تحقيق المزيد من النجاح والتقدم في مجال عملنا ".

    وتم اعتماد "ساب أريبا"، المنصة الأكبر عالمياً لتداول الأعمال التجارية بين الشركات، عبر جميع وحدات أعمال مجموعة "التزام"، وذلك عبر“طموح" لخدمات الأعمال المتكاملة إحدى الشركات التابعة للمجموعة، التي تعمل في جميع أنحاء دولة الإمارات ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتوفر "طموح" لعملائها حلول الأعمال المتخصصة، مع التركيز التام على الأداء التلقائي للنظام وتحسين كفاءة العمليات التشغيلية، انطلاقاً من حرصها على تسريع وتيرة المعاملات التجارية وتنفيذ إجراءات المشتريات بسهولة وسرعة تامة.

    من جهته، قال "منصور خان" ـ مدير المجموعة لتكنولوجيا المعلومات لدى 'شركة طموح لخدمات الأعمال المتكاملة': "تقوم الشركات اليوم في تطوير وإدارة عملياتها التشغيلية استناداً إلى أنظمة تخطيط موارد المؤسسات. وبعد نجاحنا في تطبيق "النظام الذكي لتخطيط موارد المؤسسية" (SAP S/4HANA) في يناير الماضي، سيعمل "ساب أريبا" اليوم على تحويل العمليات النهائية لأعمال العملاء بالكامل من خلال تمكين حلول الشراء الرقمية الذكية. وستتيح هذه الخطوة للعملاء إمكانية الاستجابة بفعالية للطلبات الجديدة وتحديد خارطة طريق رقمية تعمل على زيادة الكفاءة وتحقيق وفورات مالية لزبائنهم في إطار الربط بين عمليات المشتريات والدفع.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن