بعد تسديدها ل 5 مليارات دولار الفيس بوك تضع قيود علي بياناتك

  • أطلقت شركة فيسبوك ميزة جديدة تتيح لك الاطلاع على البيانات التي تشاركها التطبيقات والمواقع الإلكترونية عن نشاطك لفيسبوك، والتحكم فيها.

    وتحمل هذه الميزة اسم "النشاط خارج فيسبوك" Off-Facebook Activity، وهي تتيح لك تتبع بياناتك التي يمكن لتطبيقات الجهات الخارجية الوصول إليها، وكيفية استغلالها لهذه البيانات. وعلى سبيل المثال، إذا كنت تشتري هاتف غالاكسي نوت 10 عبر الإنترنت، فيمكن لفيسبوك معرفة ما كنت تبحث عنه وإظهار الإعلانات المستهدفة لهذا الهاتف.

    وباستخدام ميزة الخصوصية الجديدة، يمكنك إخبار فيسبوك بفصل أي معلومات شاركتها المنصة عن حسابك، وسوف تتوقف عن عرض تلك الإعلانات المستهدفة. ويأتي إطلاق هذه الميزة بعد تغريم فيسبوك مبلغ 5 مليارات دولارِ من قبل لجنة التجارة الفيدرالية FTC، وإلزام المنصة بحماية خصوصية المستخدمين بشكل أفضل.

    وسبق أن أعلن فيسبوك خلال الشهر الماضي عن بعض الميزات والأدوات الجديدة لتعزيز شفافية الإعلانات، ومساعدتك في معرفة كيفية وصول الشركات المعلنة إليك، وكيفية تأثير معلوماتك على الإعلانات التي تراها، مع تسليط الضوء على عناصر التحكم التي يمكنك استخدامها لتخصيص تجربة استخدامك لفيسبوك بسهولة، ومنها:

    • ميزة "لماذا أرى هذا الإعلان" Why am I seeing this ad؟ لتوضح لك الأسباب ذات الصلة بظهور أي إعلان أمامك أثناء تصفحك لفيسبوك.
    • 
    ميزة "تفضيلات الإعلان" Ad Preferences التي حصلت على تحديث لتُظهر لك المزيد عن الشركات التي تُحمّل قوائم بياناتك.
    • 
    ميزة جديدة تُسمى "لماذا أرى هذا المنشور؟" Why am I seeing this post؟ لتُساعدك في التحكم فيما تراه من أصدقائك وصفحاتك ومجموعاتك في خلاصة الأخبار.

    واعتباراً من الآن، تتوافر ميزة الخصوصية الجديدة "النشاط خارج فيسبوك" Off-Facebook Activity في ثلاث دول: إيرلندا، وكوريا الجنوبية، وإسبانيا. ووعدت الشركة بالاستمرار في طرحها للمستخدمين في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر القادمة.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن