عبد الغفار : انشاء 3 جامعات جديدة للتكنولوجيا بالقاهرة وينى سويف والدلتا

  • كتب: عادل فريج

    أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أنه في ظل توجيهات القيادة السياسية بالاهتمام بالتعليم الفني والتكنولوجي، فقد صدر قانون إنشاء وتنظيم الجامعات التكنولوجية، مما مكن الوزارة من إنشاء 3 جامعات تكنولوجية جديدة ، تبدأ الدراسة بها هذا العام من إجمالى مستهدف 7 جامعات في مختلف أنحاء الجمهورية .

     

    أضاف هذه الجامعات هي جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية ، جامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا ، وجامعة بني سويف التكنولوجية، لافتا إلى أن هذه الجامعات تعني بتخريج كوادر فنية تتناسب مع الثورة الصناعية الرابعة والتكنولوجيات البازغة.

     

    أشار بلغت موازنة التعليم الجامعى هذا العام 43.5 مليار جنيه فى الجامعات موزعة على 27 جامعة حكومية و45 معهدًا، وتخدم 3 ملايين طالب، ويدخل منهم 600 ألف خريج سنويًا لسوق العمل، مؤكدًا أنه تمت إضافة 3 جامعات جديدة.

     

    أوضح جار دراسة إنشاء الجامعة المصرية لتكنولوجيا المعلومات بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهى جامعة متخصصة فى تكنولوجيا المعلومات، وإنشاء 7 جامعات تكنولوجيا فى مختلف المحافظات مضيفا أنه تم إجراء اختبار معرفى موحد لعدد من كليات القطاع الصحي، وجار العمل على ميكنة كافة الإجراءات والاختبارات الأسبوعية، لربط الامتحانات المعرفية الموحدة كشرط للحصول على تراخيص مزاولة المهنة.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن