بريطانيا : منع شركات الاتصالات من بيع الهواتف المقفلة

  • كتب : باسل خالد – محمد الخولي

    أكدت منظمة الاتصالات البريطانية أوفكوم  (Ofcom)، التي تنظم الاتصالات في المملكة المتحدة، عن حظر شركات الهاتف من بيع الهواتف المقفلة اعتبارًا من شهر ديسمبر 2021، وذلك لتسهيل عملية التبديل بين مقدمي الخدمة.

    وتبيع العديد من شركات الاتصالات، م: (O2) و (Sky) و (Three) و (Virgin)، هواتف غير مقفلة بشكل قياسي، إلا أن هناك شركات أخرى، مثل: (EE)  و (Vodafone) و (Tesco Mobile)، تبيع الهواتف التي يجب إلغاء قفلها يدويًا قبل استخدامها مع الشبكات الأخرى.

    وتقول أوفكوم إن القاعدة جزء من مجموعة جديدة من التدابير المصممة لتبسيط التبديل بين مقدمي الخدمة ووفقًا لبحث أجرته المنظمة، قال أكثر من ثلث الأشخاص الذين قرروا عدم التبديل: إنهم أجلوا الأمر لأنهم مضطرون أولًا إلى فتح هواتفهم وتوضح المنظمة أن فتح قفل الهاتف يكلف نحو 10 جنيهات إسترلينية (13 دولارا) في المملكة المتحدة، وغالبًا ما تتسبب العملية في حدوث مشكلات، مثل التأخير أو فقدان الخدمة.

    وأكدت شركات الاتصالات أنها ستتبع القواعد، حيث قالت (Vodafone) إنها مستعدة لتنفيذ هذه التغييرات عندما تدخل حيز التنفيذ، فيما ذكرت شركة (EE)، التابعة لشركة (BT)  إنها ستعمل مع أوفكوم للامتثال لإرشاداتها وتعتبر القواعد الجديدة حول فتح الهاتف جزءًا من الإجراءات التي أعلنت عنها أوفكوم حديثًا.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن