خلال مؤتمر"مصر تستطيع " .. التركيز على جذب الاستثمارت وتوطين التكنولوجيا بالصناعة

  • كتب : أحمد سليمان - محمد الخولي

    في اطار الاستعداد لتنظيم مؤتمر "مصر تستطيع "وبدعوة من وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ، عقد الفريق "عبد المنعم التراس" ـ رئيس الهيئة العربية للتصنيع ووزراء قطاع الأعمال العام والتجارة والصناعة اجتماعا موسعا للتحضير للدورة القادمة للمؤتمر والتى سيتم تخصيصها لقطاع الصناعة.

    من جهتها أكدت نيفين جامع ـ وزيرة التجارة والصناعة ان الدورة الجديدة للمؤتمر يبدو حول الصناعة المصرية يأتى مواكباً للاهتمام الكبير الذى توليه الدولة لتنمية وتطوير الصناعة المصرية خاصة أنها تمثل قاطرة التنمية للاقتصاد القومي ، مشيرة لحرص الوزارة على إتاحة كل إمكاناتها لإنجاح هذا الحدث المهم والذي يعد فرصة كبيرة لاستعراض كل المقومات والإمكانات التي تمتلكها الصناعة المصرية في كل قطاعاتها إلى جانب جذب استثمارات المصريين في الخارج للاستثمار في السوق المصرية .

    أشارت مشاركة العلماء والمستثمرين والخبراء من المصريين بالخارج بالمؤتمر يمثل ركيزة أساسية للاستفادة من خبراتهم الناجحة للمساهمة في وضع الرؤى المستقبلية لتحديث الصناعة المصرية وزيادة قدراتها التنافسية خاصة في ظل التطور الكبير الذي يشهده الاقتصاد العالمي القائم على التكنولوجيات الحديثة فضلا عن إمكانية الاستفادة من علاقاتهم المتميزة في فتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتج المصري .

    من ناحيته أكد هشام توفيق ـ وزير قطاع الأعمال أن الطريق الأمثل للتنمية لابد أن يتم بتضافر الجهود واستثمار كل إمكانيات مُؤسساتنا الوطنية وأشاد بالقدرات التصنيعية الهائلة التي تمتلكها مصر سواء المتوافرة في شركات قطاع الأعمال والإنتاج الحربي والعربية للتصنيع وكذا بالقطاع الخاص .. الأمر الذي يتطلب تضافر كل الجهود لتعميق التصنيع المحلي ونقل وتوطين التكنولوجيا العالمية، مؤكدا أن هذا التوافق يعد خطوة لتوحيد كل الجهود المعنية للنهوض بالصناعة الوطنية وخلق علامة تجارية مميزة للمنتج المصري.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن