ارتفاع الطلب على مكبر الصوت الذكي " Apple HomePod Mini "

  • كتب : محمد شوقي – نهلة مقلد

    عندما قامت شركة أبل لأول مرة بإطلاق مكبر الصوت الذكي HomePod، قال الجميع أن هذا منتج باهظ الثمن وخصوصًا في ظل وجود منتجات منافسة بأسعار أقل بكثير، وهذا تسبب في الأخير في عدم إقبال المستهلكين على هذا الجهاز. ومع ذلك، يبدو أنه يمكن لشركة أبل أن تعوض ذلك بإستخدام HomePod Mini لأنه وفقًا لأوقات التسليم المقدرة على المتجر الرسمي لشركة أبل على شبكة الإنترنت، فقد بدأت تواريخ التسليم تتمدد.

    هذا يعني أن الطلب على مكبر الصوت الذكي الجديد HomePod Mini يفوق توقعات أبل أو يفوق مقدار الوحدات التي خصصتها أبل لأسبوع الإطلاق، ولكن هذه مشكلة جيدة على أي حال. على سبيل المثال، إذا إخترت شراء نسخة Space Gray من جهاز HomePod Mini في الولايات المتحدة، فسوف يتعين عليك الإنتظار لنحو أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل الحصول عليها، بينما يتعين على المستهلكين في الأسواق الأخرى مثل المملكة المتحدة وكندا وفرنسا الإنتظار لنحو 3 أسابيع إلى 4 أسابيع.

    تفوق HomePod Mini على HomePod الأصلي من حيث المبيعات لا ينبغي أن يكون مفاجئًا، فسعر مكبر الصوت الذكي الأحدث من شركة أبل يبلغ 99 دولارًا، في حين يبلغ سعر HomePod الأصلي نحو 299 دولار أمريكيا. بالإضافة إلى أنه يوفر بشكل أو بآخر نفس الوظيفة بثلث السعر، وبالنظر إلى أن معظم الناس يستخدمون مكبرات الصوت الذكية للتحكم في أجهزتهم المنزلية الذكية، فمن المنطقي أن يقوم عدد أكبر من المستهلكين بشراء مكبر الصوت الذكي الأرخص، وهو ما يفسر سبب إرتفاع شعبية مكبرات الصوت الذكية مثل Amazon Echo Dot و Google Nest Mini.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن