للمرة الاولي برعاية وزارة الاتصالات : إقامة قمة التعليم الإبداعي " اون لاين ".. نهاية نوفمبر

  • -  تحت عنوان الاستثمار في التعليم : مناقشة الحلول التعليمية الذكية بمشاركة 30 شركة ومؤسسة تعليميةو 2500  مشارك

    -رضا: القمة رقمية مشاركة للدولة في جهودها لمنع انتشار الكورونا

     

    كتب: صابر محمد

    تشهد القاهرة انطلاق الدورة الخامسة من قمة التعليم الإبداعي في 28 نوفمبر الحالي برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتنعقد الدورة الخامسة من القمة والتي تستمر لمدة يومين عبر الإنترنت لتصبح أول دورة رقمية للقمة، وذلك تماشياً مع سياسات الدولة للتحول الرقمي وتطبيقاً لقواعد السلامة والتباعد الاجتماعي.

    تٌعد هذه القمة أهم منصة للتواصل بين المهتمين بتطوير التعليم في مصر حيث يشارك في هذه الدورة أكثر من 25 شركة متخصصة في تقنيات وحلول التعليم الذكية، بالإضافة للمؤسسات التعليمية والحكومية وبحضور أكثر من 2000 من المتخصصين والخبراء في مجالات التعليم والتكنولوجيا ورواد الأعمال والطلبة والباحثين.

    وتناقش القمة عدة محاور أهمها رصد أحدث التقنيات وأساليب التحول الرقمي للمنظومة التعليمية، والتغيرات في النظام التعليمي بمصر وكيفية تطوير وسائل التعليم لمواكبته، بالإضافة لعرض أرقى الحلول الذكية التي ساهمت النظم التعليمية في العالم على مواجهة أزمة الكورونا، واستعراض الاستراتيجيات المختلفة التي اتبعتها الدول لتطوير التعليم باستخدام الحلول الرقمية.

    من جهته قال محمد رضا، رئيس مجلس إدارة EduVatoin  "شهدت مصر طفرة في تطوير قطاع التعليم بمصر، وخاصة في مجال التحول الرقمي لهذا القطاع، وإيماناً منا بهذا التوجه الاستراتيجي قررنا أن تناقش القمة هذا العام كافة الحلول الرقمية ووسائل تطوير التعليم في ظل الكوارث والأوبئة باستخدام التكنولوجيا".

    أضاف قررت إدارة القمة عقدها لأول مرة في نسخة رقمية، لتقام جلساتها بشكل افتراضي بالكامل عبر الإنترنت، وذلك التزاماً بمسؤوليتنا نحو المجتمع ومشاركة للدولة في جهودها لاحتواء ومنع انتشار وباء الكورونا، حيث سيشارك المتحدثون والجمهور بالقمة هذا العام عبر شاشات حواسبهم وهواتفهم المحمولة، وهو ما يحقق أعلى معايير الوقاية لكافة المشاركين". 

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن