مؤسسة اندفور ايجيبت" Endeavor Egypt “ترحب بإنضمام داليا إبراهيم كعضو مجلس أمناء

  • كتب : باسل خالد

     

    كشفت مؤسسة "اندفور ايجيبت" المتخصصة في مجال ريادة الأعمال عن إنضمام رائدة الأعمال والخبيرة في مجال النشر والتعليم داليا إبراهيم كعضو مجلس أمناء بالمؤسسة .

     

    داليا إبراهيم هي رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر، إحدى الشركات التابعة لمجموعة نهضة مصر الرائدة فى مجال التعليم ونشر الثقافة والتي نجحت على مدار أكثر من ثمانين عاماً في أن تكون منارة للعلم والتنمية الثقافية في مصر وعالمنا العربي من خلال شركاتها الست. داليا إبراهيم هي أيضًا المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures ، التي تعد أول شركة رأس مال إستثمارى متخصصة في مجال التعليم والثقافة وحلول التعلم المبتكرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتقديرًا لعطائها الذى يزيد على 25عامًا المليء بالنجاحات المهنية وإسهاماتها النابعة من إيمانها العميق بأهمية المسئولية المجتمعية والتنمية المستدامة؛ حصلت داليا مؤخرًا على جائزة "المرأة العربية والمسئولية المجتمعية" لعام 2020 من جامعة الدول العربية.

     

    واليوم تنضم داليا إبراهيم إلى مجلس أمناء مؤسسة "اندفور ايجيبت" تحت رئاسة أيمن إسماعيل، الشريك ورئيس مجلس إدارة DMG مع مجموعة من الشخصيات البارزة الأخرى من ضمنها أحمد مكي، رئيس مجلس إدارة شركة "بنية"، وأمير برسوم، المؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة Vezeeta ، ومحمد عزب، رئيس مجلس إدارة شركة "صحة" للرعاية الصحية ، لتلعب بذلك دورًا فعالًا في تعزيز دور مؤسسة "اندفور ايجيبت" فى التنمية المستدامة في مصر من خلال دعم قطاع ريادة الأعمال.

     

    يأتي إنضمام داليا ابراهيم إلى مؤسسة "اندفور ايجيبت" بعد رحلة مثيرة في قطاع ريادة الأعمال المؤسسية، حيث بدأت حياتها المهنية عام 1994 كمنسق للنشر في دار نهضة مصر للنشر. لم يمض وقت طويل قبل أن تدرك أهمية توسيع أنشطة المجموعة وضرورة تقديم خدمات متكاملة جديدة وحلول تكنولوجية تدعم التعليم والتعلم في مصر والعالم العربي. ومن هنا، بدأت في تأسيس شركة نهضة مصر للمحتوى الفكري الإلكتروني ونهضة مصر للدعاية والإعلان في عام 1998. كما أسست شركة نهضة مصر للصحافة والإعلام في عام 2004 ، التي تنشر النسخ العربية من المجلات الترفيهية المشهورة عالميًّا، مثل:"ديزني وناشيونال جيوغرافيك" وفي عام 2009، ساهمت في إطلاق شركة نهضة مصر للتجارة والتوزيع.

     

    وإيمانًا منها بدور رواد الأعمال من الشباب في تحفيز النمو الاقتصادي فى مصر، أسست داليا إبراهيم شركة نهضة مصر لريادة الأعمال EdVentures فى عام 2017، وذلك لتمكين ودعم الإبتكار المؤثر في مجالات التعليم والتعلم. هذا وتشارك داليا أيضًا كعضو فى مجلس إدارة عدة شركات نذكر منها: "إنجاز مصر" و"حاضنة FEPS"، كما أنها تتميز بدورها الريادى والنشط في تقديم المشورة والتوجيه اللازم لعدد لا يحصى من رواد الأعمال الناشئين في مصر.

     
    أما عن مؤسسة "اندفور ايجيبت"، فإنها تدعم قطاع ريادة الأعمال تحت إدارة مجلس الأمناء الذي يشكله باقة من رواد الأعمال المصريين والذين يجمعهم إلتزام مشترك للمساعدة فى خلق أجيال جديدة ناجحة من رواد الأعمال ، وذلك من خلال تقديم التوجيه وخدمات الإرشاد والإستشارات للشركات الناشئة، إلى جانب خلق بيئة عمل مناسبة لهم لمواصلة الإبتكار وتحقيق النمو والإزدهار، ومن ثم خلق المزيد من فرص العمل. 
     

     

    الجدير بالذكر، أن مؤسسة "اندفور ايجيبت" تدعم 54 من رواد الأعمال ذوى التأثير العالى والذين يقودون  34 شركة حققت ما يزيد عن 5.4 مليار جنيه مصري كإيرادات مجمعة، وساعدت فى خلق أكثر من 11 ألف فرصة عمل.


    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن