معهد " TII" يختار رواداً عالميين كأعضاء بمجلس مستشاري مركز بحوث التشفير

  • كتب : محمد شوقي – عادل فريج

    كشف معهد الابتكار التكنولوجي " TII" ، ذراع البحوث التطبيقية التابع لمجلس بحوث التكنولوجيا المتطورة في ابوظبي، عن تشكيل مجلس مستشارين لمركز بحوث التشفير. ويتألف مجلس المستشارين الجديد من خبراء عالميين في مجال التشفير.

    صرحت بذلك الدكتورة نجوى الأعرج ـ كبير الباحثين في مركز بحوث التشفير وقالت يرتكز نجاح أي كيان علمي أو بحثي على مجلس المستشارين لديه، لأنه يدعم تشكيل رؤيته. إننا نربط الخبرات العالمية في مجال التشفير ببعضها البعض عن طريق حشد الخبراء المعروفين حبث نثق أن أبوظبي ودولة الإمارات ستصبحان عبر بحوث مركز التشفير من رواد التقنيات المتقدمة التي تضمن تحسينات أكبر في مجالات التشفير ذات الأولوية العالية.

    أضافت يشكل مركز بحوث التشفير أحد المراكز المتخصصة السبعة الأولى ضمن معهد الابتكار التكنولوجي، وأحد المراكز العالمية القليلة التي تجمع بين مصممي التشفير النظريين والتطبيقيين في بيئة تركز على البحث. ويتعاون مصممو التشفير لتنفيذ مشاريع بحثية متقدمة تسفر عن نتائج مبتكرة في التشفير.

    ويضم مجلس المستشارين: البروفيسور جوان دايمن ـ بروفيسور التشفير المتماثل في جامعة رادبود في هولندا، وليلى باتينا ـ بروفيسور تشفير الأجهزة في جامعة رادبود، وهي من ذوي الخبرة في التشفير التطبيقي وأمن الأنظمة المدمجة؛ والدكتور جويدو بيرتوني ـ الرئيس التنفيذي لشركة سيكيوريتي باتيرن الإيطالية، وكارلوس أجويلار ـ البروفيسور في المعهد الوطني العالي الفرنسي للملاحة الجوية والفضاء في جامعة تولوز في فرنسا، وداميان ستيلي، بروفيسور علوم الكمبيوتر في مدرسة المعلمين العليا في ليون الفرنسية، وتيم جونيسو، بروفيسور هندسة الأمن في جامعة رور بوخوم الألمانية .

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن