4 خطوات لنقل "مجموعات واتساب" بسهولة تامة الى التطبيقات الاخري

  • وجد كثير من مستخدمي "واتساب" أنفسهم مؤخرا بين نارين، فإما الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة التي يخشونها خوفا على سرية بياناتهم، أو التخلي عن التطبيق بكل ما فيه من مراسلات، والبحث عن بدائل وفي مقدمتها تطبيق "سيغنال".

    وشهد تطبيق "سيغنال" إقبالا كبيرا في الأيام القليلة الماضية، حيث أظهرت بيانات من شركة "أبتويا" للأبحاث، أن نحو 810 آلاف مستخدم، على مستوى العالم، عمدوا إلى تحميل التطبيق الأحد، بزيادة 18 ضعفا مقارنة بأرقام السادس من يناير، وهو اليوم الذي حدّث فيه "واتساب" شروطه للخصوصية.

    وللتكيف مع أعداد المستخدمين الجدد الآخذة في التزايد، قال تطبيق "سيغنال"، الأحد، إنه أضاف المزيد من الخوادم.

    ويركز التطبيق على خصوصية المستخدمين، وذلك من خلال دعمه لمزايا مثل عرض الوسائط المتعددة "الصور والفيديوهات مثلا" لمرة واحدة، وضرورة إدخال كلمة مرور للدخول إلى "سيغنال".

    ويعتمد التطبيق التشفير أحادي الطرف في المراسلات، ولا يسجل "بيانات وصفية" بالنسبة للرسائل أو المستخدمين.

    ويتيح التطبيق كذلك ميزة الحذف التلقائي للرسائل بعد تحديد المدة الزمنية التي يريدها المستخدم لتلك المهمة.

    وبالنسبة للتحدي الأبرز الذي يواجه مستخدمي "واتساب" عندما يفكرون بالانتقال إلى "سيغنال"، والمتمثل في نقل "المجموعات"، فإن الأخير يمكّنهم من القيام بذلك بخطوات بسيطة ذكرها موقع "بزنس إنسايدر"، وهي كالآتي:

    1- تحميل "سيغنال"

    يمكن تنزيل التطبيق لمستخدمي الهواتف العاملة بنظام التشغيل "أندرويد"، وكذلك الأمر بالنسبة لـ"iOS" من متجري التطبيقات "غوغل بلاي" و"آب ستور".

    وعلى المستخدمين بعد ذلك التسجيل في "سيغنال"، وإكمال "البروفايل" الخاص بهم.

    2- إنشاء مجموعة

    انقر على القائمة الموجود في أعلى يمين التطبيق، واختر "إنشاء مجموعة جديدة".

    سيكون بمقدور المستخدم بعد ذلك إضافة "جهات الاتصال" للمستخدمين الذين انضموا لـ"سيغنال" للمجموعة التي تنشأ بالنقر على خيار "إنشاء" أو "Create".

    3- رابط المجموعة

    بعد تشكيل المجموعة "Group"، يمكن إنشاء "رابط" لها، يمكّنك من إضافة الأعضاء بسهولة إليها، وذلك بفتح "إعدادات المجموعة" أو "Group Settings"، والنقر بعدها على "رابط المجموعة" أو "Group Link"، ومن ثم تفعيلها.

    4- مشاركة الرابط على "واتساب"

    عند إجراء الخطوات السابقة، سيصبح بمقدر المستخدم مشاركة "رابط المجموعة" للأصدقاء والعائلة أو زملاء العمل على "واتساب" لينضموا بدورهم إلى "مجموعة سيغنال".

    وتتم الخطوة السابقة بمشاركة الرابط والموافقة على الأعضاء الجدد مع توفر خيارات للمشاركة مثل "نسخ الرابط" أو "كود كيو آر" أو "زر المشاركة".

    ولمزيد من الحماية، يتوفر خيار "إعادة ضبط رابط المجموعة"، في حال الاشتباه بمشاركته من قبل أعضاء آخرين.

    الصحة العالمية : المناعة الجماعية ضد كورونا لن تتحقق في عام 2021

     

    كشفت المسؤولة العلمية في المنظمة الصحة العالمية سمية سواميناثان عن أن العالم لن يصل للمناعة الجماعية هذا العام 2021، مشددة على أهمية مواصلة تطبيق إجراءات الحماية مثل التباعد الاجتماعي وغسل الأيدي ووضع الكمامة للسيطرة على الوباء.

    وأشادت سواميناثان، وفقا لقناة "فرانس 24" الفضائية اليوم الثلاثاء، من (جنيف) بالتقدم الكبير الذي أحرزه العلماء الذين نجحوا في تطوير ليس واحدا بل عدة لقاحات آمنة وفعالة ضد فيروس جديد تماما في أقل من عام.

    وعلى الرغم من الإشادة، فإن المسؤولة شددت على أن طرح اللقاحات على العامة يستغرق بعض الوقت، منوهة إلى أن توسيع نطاق إنتاج الجرعات يستغرق وقتاk ليس فقط بالملايين بل بالمليارات، داعية الناس إلى التحلي بالصبر قليلا.

    وشددت سواميناثان على أن اللقاحات ستصل في نهاية المطاف، وستنقل إلى جميع البلدان، مضيفة: "لكن في غضون ذلك، يجب ألا ننسى أن هناك إجراءات ناجعة".

    وأشارت إلى أنه ستكون هناك حاجة لمواصلة اتخاذ تدابير الصحة العامة وتلك الاجتماعية التي تهدف إلى وقف انتقال العدوى لبقية هذا العام على الأقل.

    يشار إلى أن فيروس كورونا المستجد كان قد احتفل بعيد ميلاده الأول قبل أيام، حيث مضى عام كامل على أول وفاة معلنة بالوباء، الذي اقترب من إصابة 100 مليون حول العالم دون حل جزري نهائي ينهي الأزمة.

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن