الزمالك يهزم المصري بهدف نظيف في الدوري

  • حقق الزمالك انتصارا ثمينا على مضيفه المصري بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء على استاد الجيش ببرج العرب في الإسكندرية، ضمن منافسات الجولة السابعة من الدوري الممتاز لكرة القدم.

    ورفع الفوز رصيد الزمالك إلى 16 نقطة، ليرتقي إلى صدارة جدول الدوري بشكل مؤقت، بفارق ثلاث نقاط عن الأهلي الذي سيلعب مع الإنتاج الحربي، فيما تجمد رصيد المصري البورسعيدي عند 10 نقاط في المركز الرابع.

    وسجل هدف الزمالك واللقاء الوحيد، لاعبه المتألق في الفترة الأخيرة، إمام عاشور، من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 54، ليحصد الفريق الأبيض ثلاث نقاط ثمينة في مشواره ببطولة الدوري.

    وبدأ جايمي باتشيكو، المدير الفني للزمالك، اللقاء بتشكيل مكون من محمد أبو جبل في حراسة المرمى، وحمزة المثلوثي ومحمد عبد الغني ومحمود حمدي “الونش” وأحمد فتوح في الدفاع، طارق حامد وإمام عاشور ويوسف إبراهيم “أوباما” وأحمد سيد “زيزو” وعبدالله جمعة في الوسط، وأشرف بن شرقي في الهجوم.

    وأما علي ماهر، المدير الفني للمصري، فبدأ المباراة بتشكيل مكون من أحمد مسعود في حراسة المرمى، كريم العراقي وعمرو موسى وأحمد شوشة وأحمد شديد قناوي في الدفاع، إيزي إيميكا وفريد شوقي وسعيدو سمبوري وعمر كمال وأحمد رفعت في الوسط، وكازادي كاسينجو في الهجوم.

    ولم يشهد الشوط الأول خطورة حقيقية من الفريقين، واستمر اللعب في منطقة وسط الملعب مع أفضلية نسبية في الاستحواذ على الكرة من لاعبي المصري البورسعيدي الذي سنحت لمهاجمه كازادي كاسينجو فرصة التقدم بهدف في الدقيقة 31 ولكنه سدد أعلى العارضة.

    وفي الدقيقة 43، طالب لاعبو المصري باحتساب ضربة جزاء بعدما لمست الكرة يد محمد عبد الغني مدافع الزمالك داخل منطقة الجزاء، لكن حكم اللقاء محمد الحنفي لم يحتسب شيئا وطالب باستمرار اللعب.

    وفي الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، ظهر المصري بشكل منظم في الملعب، وحاول لاعبوه تسجيل هدف التقدم في اللقاء، لكن دفاع الزمالك نجح في التعامل مع كل الفرص البورسعيدية.

    وفي الدقيقة 54، واصل إمام عاشور تألقه مع الزمالك في الفترة الأخيرة، ونجح في تسجيل هدف الزمالك الوحيد من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، فشل أحمد مسعود حارس المصري في التصدي لها.

    وفي الربع ساعة الأخيرة للقاء، ضغط هجوم المصري على دفاعات الزمالك بقوة من أجل تعديل النتيجة، لكن لم ينجح أصحاب الأرض في لقاء اليوم في زيارة شباك محمد أبو جبل حارس الزمالك، لتنتهي المباراة بفوز الزمالك على المصري بهدف نظيف.





    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن