" نتائج اختبارات المرحلة الثالثة للقاح الروسي مشجعة

  • نقلت وكالة "رويترز" عن مينيلاس بانغالوس، نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث وتطوير المستحضرات الصيدلانية الحيوية في الشركة، قوله إن "أي معطيات وأي لقاح يظهر مستويات عالية من الفعالية تعتبر مشجعة، كوننا نحتاج إلى أن تكون هذه اللقاحات فعالة".

    وأكد بانغالوس ضرورة تكثيف الأبحاث التي تجريها الشركة حاليا باستخدام لقاحها ولقاح "سبوتنيك V" الروسي معا، "لأننا نريد أن نفهم في نهاية المطاف مدى قابليتها للاستخدام تبادليا".

    وفي وقت سابق، أعلن المدير العام للصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة، كيريل دميترييف، أن نتائج الاختبارات السريرية المشتركة بين المصل الروسي واللقاح البريطاني السويدي لن تأتي قبل مارس أو أبريل القادمين، مضيفا أن من أهداف الاختبارات معرفة مدى فعالية اللقاح المركب ضد سلالات جديدة من فيروس كورونا المستجد.

    وكانت مجلة The Lancet العلمية البريطانية المرموقة نشرت سابقا نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح "سبوتنيك V".

    وأظهرت هذه النتائج أن فعالية المصل الروسي بلغت 91.6%، وذلك بعد تحليل بيانات من 19866 متطوعا، في حين بلغ هذا المؤشر بين مجموعة المتطوعين الذين تزيد أعمارهم عن 60 عاما 91.8%.

    ا





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن