صناديق الاستثمارات تروج لنفسها متداولي الاسهم عبر منصات التواصل الاجتماعي

  •  

    كتب : نهله مقلد – محمد شوقي

    تشهد عمليات تداول الاسهم قفزة كبيرة من قبل مستثمري التجزئة والمستجدين من الهواة بسبب جائحة كورونا وما شهدته شبكة ريديت، وتحاول شركات الوساطة العالمية بما فيها أكبر شركات الاستثمار مثل فيديليتي ركوب الموجة التي تشهد قفزة كبيرة في عدد المشتركين بقسم وول ستريت بتس من مليوني مشترك إلى قرابة 9 ملايين.

    د فعت تطورات سريعة تشهدها ساحة تداول الأسهم عبر الإنترنت بشركة فيديليتي التي تدير استثمارات تزيد على ترليون دولار اميركي لملايين من حملة الاسهم، وهي اكبر صناديق الاستثمارات في الولايات المتحدة لخوض غمار الترويج عبر الشبكات الاجتماعية مثل ريديت ونشر حوار بأسلوب توجيه أي سؤال لمشتركي ريديت لمسؤول في الشركة.

    ونشر جريج مورفي من فيديليتي انفستمنتس Fidelity Investments  تدوينة يعرض فيها استعداده لتلقي أي سؤال (باسلوب معروف على شبكة ريديت بعنوان "اسألني أي سؤال") ويخص مشتركي قسم التداول للرد على أسئلتهم مساء اليوم الأربعاء قائلا إنه يرحب بالعديد من العملاء الذين انضموا إلى منصة الشركة مؤخرًا وفتحوا حسابات جديدة بصفته خبير في التداول في فيديليتي.

    يأتي ذلك بعد أن حققت شبكة ريديت الاجتماعية إقبالا واسعا و متابعة كبيرة مع كسبها الملايين من المشتركين الجدد من حول العالم خلال الإقبال المحموم على شراء أسهم جيم ستوب وهي شركة تجزئة تعمل في قطاع ألعاب الفيديو، مع حملة قام بها هؤلاء الهواة على شبكة ريديت الاجتماعية لتنسيق حملة عالمية لشراء أسهمها. وارتفع عدد المشتركين بقسم "وول ستريت بتس" من مليوني مشترك إلى قرابة 9 ملايين.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن