فازت" WOM " للاتصالات بالمزاد الثاني للحصول على ترخيص طيف" AWS " الوحيد المتاح .

  • كتب : عادل فريج

     

    أكدت الهيئة التنظيمية في دولة تشيلي Subtel (Subsecretaria de Telecomunicaciones) أن شركة "  WOM " مشغل الاتصالات فى السوق التشيلي عرض حوالي 16.26 مليار CLP ، ما يعادل 22.4 مليون دولار أمريكي ،  للحصول على الترخيص ، مما يمنحه الوصول إلى كتل 2 × 15 ميجا هرتز في النطاق 1755 ميجا هرتز -1770 ميجا هرتز / 2155 ميجا هرتز -2170 ميجا هرتز.

    وفقًا ل"  TeleSemana "، كان عرض شركة "  WOM " أكبر بكثير من عروض المشغلين المنافسين "  Claro Chile " و" Borealnet " ، اللتين عرضتا على التوالي عرضا بقيمة 1.10 مليار CLP و 2.5 مليون CLP للحصول على الترخيص.

    وتتطلع شركة "  Borealnet " إلى اقتحام السوق ، على الرغم من أن حجم عرضها يثير تساؤلات حول الأموال المتاحة. في وقت سابق من هذا الأسبوع ، خسرت أمام "  WOM " في المزاد السابق لكسر التعادل للحصول على 2 × 10MHz المتاحة من الطيف 700MHz.

    أكدت شركة "  Subtel " أنه بالمقارنة مع مناقصة AWS الأصلية لعام 2009 ، فإن المبلغ الذي تم جمعه للدولة من خلال المزاد الجديد قد زاد بأكثر من 300٪ على أساس كل MHz.

    يتضمن عرض "  WOM " التزامًا بالتغطية بنسبة 90٪ ، على الرغم من أنه كما أشارت "  TeleGeography " ، يمكن استخدام النطاقات التي اشترى فيها المشغل الطيف لتقنيات LTE-A Pro بالإضافة إلى 5G ، على عكس ترددات 5G الحصرية 3500 ميجاهرتز و 26 جيجاهرتز.

    بدأت عملية المناقصة لنطاقات التردد 5G - بما في ذلك نطاقات 700 ميجاهرتز و AWS و 3500 ميجاهرتز و 26 جيجاهرتز - العام الماضي ، حيث أعلنت شركة Subtel الشهر الماضي أن خمس شركات سجلت اهتمامها بالمزايدة على الحيازات المختلفة المتاحة.

    بينما كان هناك ما يكفي من الطيف 26 جيجاهرتز متاح لتلبية طلبات مقدمي العروض الثلاثة ، تلقت النطاقات الأخرى عددًا من العطاءات تجاوز عدد التراخيص المتاحة.

    نظرًا لأن التقديمات الفنية الأولية كانت متطابقة بشكل وثيق ، فقد تقرر عقد مزادات كسر التعادل لكل نطاق ، مع طرح 150 ميجا هرتز من الطيف المتاح في النطاق 3500 ميجا هرتز للمزاد الأسبوع المقبل.

    من جهتها قالت جلوريا هت وزيرة النقل والاتصالات فى تشيلي ان الاهتمام الذي نراه في عروض الفواصل الفاصلة للمسابقة العامة 5G وثيق الصلة ، مما يدل على الجاذبية الكبيرة لقطاع الاتصالات التشيلي.

    أضافت إن الحماس الذي أبدته الشركات سيُترجم بلا شك إلى فوائد اتصال لجميع المستخدمين في الدولة بمجرد تنفيذ الشبكة الجديدة "

     

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن