مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات وناسكوم الهندية العالمية لتنمية القدرات وصقل المهارات البشرية

  •  

     

    كتب: عادل فريج

     

    تم توقيع مذكرة تفاهم بين معهد تكنولوجيا المعلومات ومؤسسة ناسكوم الهندية العالمية للتعاون بين الجانبين في مجال تنمية القدرات وصقل المهارات البشرية في التخصصات التقنية الجديدة.

    تهدف المذكرة إلى توطيد التعاون بين الجانبين فى مجال إتاحة مصفوفة مهارات التوصيف الوظيفى للمهارات المطلوبة للتخصات التكنولوجية الجديدة مثل إنترنت الأشياء وعلوم البيانات والتعلم الإلكترونى وغيرها الموجودة على منصة Future Skills التى أطلقتها الهند فى 2019 ليتم إتاحتها من خلال منصة مهارة تك التابعة للمعهد (www.maharatech.gov.eg)، الأمر الذى سوف يسهم بشكل مباشر فى التوعية المبكرة للشباب المصرى بمهارات مهن المسقبل، كما سيسهم فى دعم القطاع الخاص التدريبى عن طريق الاستفادة منها فى تصميم حزم برامجه التدريبية القائمة على تلك التخصصات والمهارات.

    من جهتها  أكدت الدكتورة هبة صالح رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات إلى أن هذا التعاون سوف يساهم فى إثراء منصة مهارة تك وخاصة فى محور تقديم الاستشارات المهنية، وهى الخدمة الجديدة التى استحدثها المعهد بالتعاون مع خبراء القطاع الخاص لتقديم استشارات وافية عن سمات المهن التكنولوجية المختلفة وتوضيح خارطة طريقها التقنى ومتطلبات سوق العمل منها.

    الجدير بالذكر أن تلك الخدمة تستهدف حالياً طلبة الجامعات من السنة الأولى لدراستهم، ويلى ذلك العمل على نشرها بين طلبة المدارس الثانوية.

    وحضر اللقاء من ناسكوم الهندية كل من السيد أميت أجراوال المسؤول عن تنمية المهارات والسيدة ديفيا جوبتا المسؤولة عن مبادرة Future Skills، وقد أثنى كل منهما على المجهودات المبذولة فى سبيل تقوية روابط التعاون فى المجالات التكنولوجية بين مصر والهند، مؤكدين فى الوقت ذاته على استحقاق الشباب المصرى للدعم المقدم له من ناحيتهم، وعلى ثقتهم فى إفادته منه لأقصى حد.



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن