إطلاق برنامج للتدريب على إنتاج الكتب الصوتية

  • يعكف مركز الشباب العربي على تطوير برنامج لتدريب الشباب على إنتاج الكتب الصوتية، فيما دشن مكتبته الرقمية المجانية بالتعاون مع "منصة الراوي" البحرينية المتخصصة بإنتاج الكتب الرقمية الصوتية، وذلك لتعزيز المحتوى العربي الهادف على الإنترنت.

     

    ويهدف البرنامج التدريبي إلى تعريف الشباب العربي بمهارات الإنتاج الصوتي وإنجاز ملفات الكتاب المسموع باستخدام أحدث التطبيقات الرقمية الذكية المتوفرة على الإنترنت.

     

    ويتيح التعاون مع منصة الراوي في مرحلته الأولى الفرصة أمام نحو ألفي شاب وشابة في مختلف الدول العربية، للحصول على اشتراك مجاني لمدة 3 أشهر في المنصة، والاستفادة من أكثر من 700 كتاب صوتي، وذلك عبر التسجيل في قسم "المكتبة الصوتية" على الموقع الإلكتروني لمركز الشباب العربي.

     

    وتشمل المرحلة الأولى إنشاء المكتبة الصوتية الهادفة إلى توفير محتوى نوعي بمجموعة من الكتب الصوتية المتنوعة، التي من شأنها أن تساهم برفع الزاد المعرفي لدى الشباب، فيما ستشمل المرحلة الثانية تدريب المواهب الشابة على إنتاج المحتوى المسموع.

     

     

     

    ويمكن للشباب من مختلف البلاد العربية المشاركة في المبادرة عبر رابط الكتب الصوتية على الموقع الإلكتروني لمركز الشباب العربي arabyouthcenter.org/ar/audiobooks، حيث يستطيعون أيضا تقييم محتوى مئات الكتب الصوتية المتوفرة وسرد تجاربهم وأفكارهم حول المبادرة والكتب المسموعة التي توفرها.

     

    وكان مركز الشباب العربي أطلق مؤخرا "بودكاست الشباب العربي" ضمن حزمة مكتبته الصوتية الرقمية، ليشكل مساحة إبداعية جديدة مفتوحة للشباب العربي للتعبير عن طموحاته ورؤاه وأفكاره المبتكرة، وإبراز قصص النجاح والأولويات التي تهمه بصيغة حلقات "بودكاست" قصيرة مكثفة من مختلف البلاد العربية تصل إلى ملايين الشباب العربي وتقدم لهم الممتع والمفيد.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن