أنغامي تطرح 30 % من أسهمها للاكتتباب العام فى " ناسداك " للمرة الاولى لشركة تكنولوجيا عربية

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    أكد جاسم الصديق الرئيس التنفيذي لشركة "  شعاع كابيتال  " انه سيتم اطلاق  نسبة تتراوح  25 – 30 % من أسهم المنصة الالكترونية للموسيقى " أنغامي " للاكتتباب فى بورصة الاوراق المالية الامريكية لشركات التكنولوجيا  " ناسداك " نيويورك من اجمالى اسهم الشركة وذلك كاول شركة عربية لتكنولوحيا المعلومات والاتصالات والتى يتم طرح اسهمها البالغة " 220 مليون دولار ، فى بورصة ناسداك.

    أضاف الصديق انه من المتوقع ان تستخدم  " أنغامي  " العائدات المتوقعة  من طرح اسهمها فى بورصة " ناسداك "  فى تمويل خطتها الاستراتيجية للنمو فى توسيع تواجدها فى اسواق دول منطقة الشرق الاوسط  وكذلك البحث عن فرص نمو مستقبلية فى العديد من الاسواق العالمية .

    أشار من المتوقع ان تتاح اسهم الشركة للتدوال امام المستثمرين فى بورصة الناسداك خلال شهر يونيو المقبل .

     من ناحية اخرى كشفت منصة بث الموسيقى "أنغامي" عن توقيعها اتفاقية اندماج نهائيه مع شركة ”فيستاس ميديا أكويزيشن كومباني إنك” لتصبح بموجبها منصة "أنغامي" أول شركة تكنولوجيا عربية يتم إدراجها في بورصة ناسداك نيويورك وبقيمة مبدئية تصل إلى 220 مليون دولار.

    ستزاول الشركة المندمجة أعمالها تحت مسمى "أنغامي" مع تداول أسهمها باستخدام الرمز الجديد "ANGH".

    ومن المتوقع اختتام الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2021.

    وتحظى “أنغامي”، ومقرها أبوظبي، حالياً بدعم عدد من أبرز شركات رأس المال الاستثماري في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمساهمين الاستراتيجيين، بما في ذلك مجموعات إعلامية وشركات اتصالات تملك مجتمعة ما يقارب 68% من أسهم “أنغامي”، وتعود ملكية باقي الأسهم إلى المؤسسين.

    من جهته قال إدي مارون، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “أنغامي” أن سهم أنغامي سيصبح قابل للتداول في بداية يونيو المقبل، مشيراً إلى أن الشركة تعيش اليوم لحظة استثنائية معتبراً خطوة مهمة في مسار نمو الشركة التي أصبحت أول شركة تكنولوجيا عربية من المنطقة يتم إدراجها في بورصة ناسداك، لافتاً إلى أن هذا النوع من الإدراج يسرع فرصة الوصول إلى رأس مال للنمو، مع توقع من المتوقع استكمال الصفقة خلال الربع الثاني من عام 2021.

    أضاف قمنا بالإدراج في سوق نيويورك لأنه يتيح الإدراج من خلال أسلوب الاندماج بـ”شركة استحواذ ذات أغراض الخاصة” SPAC ونعتقد أن هذا الاستحواذ يسرع فرص الحصول على التمويل الذي سيتم استخدامه للنمو في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خصوصاً وأن خدمات البث الموسيقي والصوتي ما تزال في بدايتها في المنطقة كما سنستخدم التمويل في تطوير التكنولوجيا والبحوث والتطوير والتوسع في أسواق ناشئة بالإضافة إلى توفير خدمات “بودكاست مباشر” والحفلات الموسيقية الحيّة وإنشاء محتوى عربي جديد تلبية للطلب الكبير على الموسيقا العربية. ونتوقع أن تصل القيمة السوقية بعد استكمال الاندماج إلى 280 مليون دولار، فيما وصلت قيمة الشركة قبل الدمج إلى 180 مليون دولار”.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن