بنغازي تستعد لأول مباراة دولية لها منذ 8 سنوات

  • تتجه الأنظار، صوب ملعب بنينا؛ استعداداً لاستضافة ليبيا لأول مباراة دولية رسمية على أرضها أمام المنتخب التونسي ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية الكاميرون 2021.

    استضافة ليبيا لمباراة منتخبها أمام نظيره التونسي تأتي بعد قرار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" رفع الحظر الكامل عن الملاعب الليبية بصورة رسمية وهو الحظر الذي استمر منذ عام 2013.

    سكاي نيوز عربية، تواصلت مع يونس الكزه، عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم، الذي أبدى سعادته بعودة بلاده مرة أخرى لاستضافة المباريات الدولية الرسمية، قائلاً: "في ليبيا نعتبر هذه المباراة عرس ومهرجان كروي لكونها أول مباراة دولية بعد غياب ما يقارب الثمان سنوات بغض النظر عن النتيجة".

    ويدخل المنتخب الليبي المباراة متذيلاً لمجموعته، قبل جولتين من نهاية دور المجموعات، برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن تنزانيا صاحبة المركز الثالث، بينما يتصدر المنتخب التونسي المجموعة بـ 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن غينيا الاستوائية صاحبة المركز الثاني.

    وأشار عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي لكرة القدم، إلى أنهم عملوا خلال الأيام الماضية منذ رفع الحظر على ملاعب بلاده على تجهيز وتنفيذ  كل توصيات لجنة اعتماد الملاعب المكلفة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن