"الأطباء العرب" يدعو المجتمع الدولي لضمان توزيع عادل للقاحات كورونا

  • دعا الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب الدكتور أسامة رسلان الحكومات والمنظمات العربية إلى ضرورة الاهتمام بالصحة العامة وتوفير اللقاح, في ظل الأخطار التي تهدد الإنسان, واستقرار حياته, خاصة مع انتشار الأوبئة وأبرزها فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

    يأتي ذلك بالتزامن مع يوم الصحة العالمي 2021 وتحتفل منظمة الصحة العالمية غدا الأربعاء, بيوم الصحة العالمي 2021, تحت شعار "إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة ", ويدعو الاحتفال إلى الانضمام إلى حملة جديدة تهدف إلى إقامة عالم يتمتع بقدر أكبر من العدالة والصحة.

    وقال اتحاد الأطباء العرب - في بيان اليوم الثلاثاء- إن الاحتفال بيوم الصحة في هذا العام "هام للغاية في ظل معركة شرسة تخوضها الكوادر الطبية ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم".

    وفي هذا الصدد, جدد اتحاد الأطباء العرب التأكيد على ضرورة توفير الحماية اللازمة لجميع الأطقم الطبية عبر إتاحة جميع مستلزمات الوقاية اللازمة لهم بالمستشفيات.

    وحث الاتحاد, الحكومات على ضرورة الاهتمام بالصحة العامة, والالتزام بتعليمات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع وباء كورونا. كما دعا جميع العاملين في المجال الصحي إلى العمل الجاد في سبيل الوصول إلى السيطرة على الأمراض والأوبئة, لاسيما في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد و التزام كافة إجراءات مكافحة العدوى.

    حمّل تطبيق جريدة عالم رقمي الآن