هواوي تكشف عن هواتفها الجديده 19 سبتمبر الجاري

  •  

    تستعد شركة هواوي الصينية في 19 سبتمبر الحالي للكشف عن تشكيلة هواتفها الذكية الجديدة (Huawei Mate 30)، والتي من المتوقع أن تُشحن من دون أي تطبيقات أو خدمات من جوجل، وذلك وفقاً لتقرير جديد من صحيفة نيكي "آسيان ريفيو " Nikkei Asian Review.

    وتأتي هذه الخطوة بعد أن قررت الحكومة الأميركية عدم تمديد المهلة الجزئية المتعلقة بوضع الشركة الصينية على القائمة السوداء، ويهدد الحظر الأميركي بضربة قادمة لمبيعات الشركة الصينية الرائدة عالميًا في مجال التكنولوجيا

    ويؤثر هذا القرار على تشكيلة (Huawei Mate 30)، كما أن جهازها القابل للطي (Huawei Mate X)، والذي من المتوقع أن يُطرح للبيع بحلول نهاية الشهر، سيكون خاليا من منتجات وخدمات جوجل. ويعني هذا عدم وجود متجر جوجل بلاي؛ أو متصفح جوجل كروم؛ أو بريد جيميل؛ أو منصة يوتيوب؛ أو خرائط جوجل المثبتة بشكل مسبق.

    ومن المؤكد أن فقدان متجر تطبيقات جوجل بلاي هو الضربة الأكبر، إلى جانب مجموعة خدمات جوجل بلاي (Google Play Services)، التي تعتمد عليها العديد من التطبيقات الخارجية لكي تعمل بشكل صحيح.

    انخفاض مبيعات هواوي

    ويتوقع المحللون أن تساهم هذه الخسارة في انخفاض مبيعات هواوي من الهواتف الذكية بمقدار 10 ملايين وحدة هذا العام. ولا تظهر الولايات المتحدة أي علامات على تخفيف موقفها من كبرى شركات تصنيع معدات الاتصالات في الصين، إذ أكد الرئيس دونالد ترمب أن شركة هواوي تطرح مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

     

    وقال: نحن لا نتعامل تجاريًا مع شركة هواوي، وسيتوقف التعامل بشكل كامل تقريبا خلال فترة قصيرة جدا، ويبدو أن ترمب لا يخطط لمناقشة فرض عقوبات على الشركة في المحادثات التجارية مع الصين المتوقع استئنافها في شهر أول/أكتوبر المقبل.

     










    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن